+ A
A -
جريدة الوطن

الدوحة في 04 ديسمبر /قنا/ تم انتخاب سعادة الشيخ الدكتور خالد بن ثاني بن عبدالله آل ثاني رئيساً فخرياً للاتحاد العربي لرياضة ذوي الإعاقة بالتزكية، وذلك في اجتماع مجلس إدارة الاتحاد الذي عُقد مؤخراً في القاهرة.

وقام السيد إيهاب حسنين رئيس الاتحاد العربي لرياضة ذوي الإعاقة والذي يزور الدوحة حالياً بتسليم سعادة الشيخ الدكتور خالد بن ثاني بن عبدالله آل ثاني أول درع للاتحاد العربي بمسماه الجديد وإبلاغه بقرار مجلس الإدارة باختياره بالإجماع لهذا المنصب الفخري كونه شخصية رياضية مرموقة ولاهتمامه اللافت بفئة ذوي الإعاقة من الجانبين الرياضي والإنساني.

وقال السيد إيهاب حسنين في تصريح له :"إننا واثقون بأن الاتحاد العربي سوف يتغير للأفضل في ظل الرئاسة الفخرية لسعادة الشيخ خالد بن ثاني بن عبدالله آل ثاني للاتحاد العربي لرياضة ذوي الإعاقة، وهو ما لمسته من سعادته، حيث أبدى الكثير من الدعم والحماس لهذه الفئة وأنه سوف يدعم كل الخطط التطويرية من أجل الارتقاء بعمل الاتحاد وتنفيذ أهدافه ورؤيته".

وأوضح رئيس الاتحاد العربي أنه سوف تكون باكورة الأنشطة للاتحاد بمسماه الجديد في دولة الكويت، حيث تقدمت بطلب رسمي لاستضافة البطولة العربية لكرة السلة على الكراسي المتحركة خلال الفترة من 25 أبريل وحتى 2 مايو 2023.

من جانبه، عبّر سعادة الشيخ الدكتور خالد بن ثاني بن عبدالله آل ثاني الرئيس الفخري للاتحاد العربي لرياضة ذوي الإعاقة عن اعتزازه بهذه الثقة من الدول العربية الأعضاء الذين أولوها إياه.

وأكّد سعادته في تصريح مماثل أنه فخور وممتن للاتحاد العربي على اختياره بالإجماع لهذا المنصب وأنه لن يتردد في دعم الاتحاد العربي وأنشطته وخططه وبرامجه المستقبلية لأن هذه الفئة تستحق من الجميع كل الدعم والرعاية والمساندة.

وأضاف سعادته أن هدفه هو مواصلة مسيرة الإنجازات التي حققتها رياضة ذوي الإعاقة على المستوى العربي خلال الفترة المقبلة، مُعتبراً أن النجاح والتميز لا يتحققان إلا بالمزيد من العمل الجاد للارتقاء بتلك الفئة المهمة في المجتمع، ومن ثم العمل على إيصال الأبطال العرب إلى المنافسة العالمية.

copy short url   نسخ
04/12/2022
35