+ A
A -
الدوحة- الوطن

حصلت مجموعة QNB، على جائزتي «أفضل بنك للشركات الصغيرة والمتوسطة في قطر» و«أفضل بنك للشركات الصغيرة والمتوسطة في الشرق الأوسط» لعام 2023 من مجلة غلوبال فاينانس.

وتسلط الجائزتان الضوء على جهود QNB لدعم الشركات الصغيرة والمتوسطة لمواصلة عملياتها اليومية، بما في ذلك توفير رأس المال العامل ومنتجات التجارة لتوسيع منشآتها.

يشار إلى أن لدى QNB مركز خاص يعمل كمنفذ متكامل لخدمة الشركات الصغيرة والمتوسطة. ويقدم البنك مجموعة واسعة من المنتجات للشركات الصغيرة والمتوسطة، والتي يمكن تعديلها وفقاً لمتطلبات الشركات بغض النظر عن القطاع الذي تعمل فيه.

ومن خلال QNB، يمكن للشركات الصغيرة والمتوسطة أيضاً دمج عدة منتجات مع بعضها البعض للحصول على خدمة متكاملة تلبي احتياجاتهم المصـرفية. كما يُمكـن للشركات الصغيرة والمتوسطة التقدم بطلب للحصــول على قـرض فـوري، وإذا كانت مؤهلة يمكنها الحصول على الأمــوال في غضـون أيام، وهي واحدة من أسرع عمليات منح القروض في منطقـة الشـرق الأوسط وشمال إفريقيا.

وتمنح مجلة غلوبال فاينانس الجوائز لأفضل المؤسسات أداءً من بين البنوك ومقدمي الخدمات المالية الآخرين، وأصبحت هذه الجوائز معياراً موثوقاً للتميز في المجتمع المالي العالمي.

وتفخر مجموعة QNB، الحائزة على لقب العلامة التجارية المصرفية الأعلى قيمة في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا، بمشاركتها كداعم رسمي لكأس العالم في الشرق الأوسط وإفريقيا.

وتتواجد مجموعة QNB، من خلال فروعها وشركاتها التابعة، في أكثر من 30 بلداً وثلاث قارات حول العالم، حيث تقدم أحدث الخدمات والمنتجات المصرفية لعملائها. ويعمل في المجموعة أكثر من 27,000 موظف عبر 1000 فرع ومكتب تمثيلي، بالإضافة إلى شبكة واسعة من أجهزة الصراف الآلي تزيد عن 4,700 جهاز.

يذكر أن QNB حقق أرباحا صافية بلغت 10.3 مليار ريال قطري ( 2.8 مليار دولار أميركي) للتسعة أشهر المنتهية في 30 سبتمبر 2021 بزيادة نسبتها 8 % مقارنة بالعام السابق، كما ارتفع الدخل التشغيلي بنسبة %8 ليصل إلى 20.7 مليار ريال قطري (5.7 مليار دولار أميركي)، وارتفع إجمالي الموجودات بنسبة 10 % منذ 30 سبتمبر 2020 ليصل إلى 1084 مليار ريال قطري (298 مليار دولار أميركي)، وكان المصدر الرئيسي لنمو الموجودات هو القروض والسلف التي نمت بنسبة 7 % لتصل إلى 766 مليار ريال قطري (210 مليارات دولار أميركي). ومن الجانب التمويلي، قامت مجموعة QNB بالاستمرار بتنويع مصادر التمويل مما أدى إلى زيادة ودائع العملاء بنسبة 10 % لتبلغ 784 مليار ريال قطري (215 مليار دولار أميركي).

كما استمرت المجموعة بأخذ العديد من المبادرات التي تهدف إلى تخفيض المصاريف وايجاد مصادر مستدامة لتوليد الدخل. وقد ساعد ذلك على تحسن نسبة الكفاءة (نسبة التكلفة إلى الدخل) من %24,2 إلى %22,5 كما في 30 سبتمبر 2021، والتي تعتبر واحدة من أفضل النسب بين المؤسسات المالية الكبيرة في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا.

copy short url   نسخ
04/12/2022
15