+ A
A -
جريدة الوطن

الدوحة في 3 ديسمبر/قنا/ اجتمع سعادة الدكتور علي بن صميخ المري وزير العمل، اليوم، مع سعادة السيد جيلبرت هونجبو، مدير عام منظمة العمل الدولية، الذي يزور البلاد حاليا.

جرى خلال الاجتماع مناقشة أوجه التعاون المشترك بين دولة قطر ومنظمة العمل الدولية، والسبل الكفيلة بدعمها وتطويرها خلال الفترة المقبلة.

وعقب الاجتماع، قام سعادة وزير العمل، برفقة سعادة مدير عام منظمة العمل الدولية، بزيارة إحدى مناطق المشجعين الكائنة في المنطقة الصناعية والتي يجري الإشراف عليها من قبل الوزارة، وشاركا بالفعاليات المصاحبة فيها، والتي تهدف لتوفير جميع السبل للعمال للاستمتاع بأجواء بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022 الفريدة من نوعها، والتي تستضيفها الدولة حاليا.

كما تحدثا في هذا السياق مع العمالة الوافدة هناك حول تجاربها، ومدى استمتاعها بأجواء البطولة.

وقد اطلع سعادة وزير العمل على التجهيزات التي توفرها الوزارة في بعض مناطق المشجعين، مؤكدا ضرورة توفير جميع التسهيلات فيها، كونها تخدم شريحة مهمة ساهمت بشكل مباشر في نجاح دولة قطر باستضافة هذا الحدث الرياضي العالمي، من خلال عملها المتواصل والجاد خلال السنوات الماضية.

وأوضح سعادته أن وزارة العمل تولي أهمية كبيرة للجانب الترفيهي للعمالة الوافدة، من خلال تنظيم فعاليات مصاحبة للبطولة، مشيرا إلى أن هناك فعاليات ترفيهية، لا يقتصر تنظيمها على استضافة كأس العالم، بل على مدار العام، وفي مناسبات مختلفة، مثل اليوم الوطني، أو اليوم الرياضي، وغيرهما.

كما قام سعادة وزير العمل وسعادة مدير عام منظمة العمل الدولية بزيارة مدينة سكن براحة الجنوب العمالية التي تتولى إدارتها شركة بروة العقارية، ضمن مواصفات واشتراطات وزارة العمل لسكن العمال.

وتبلغ الطاقة الاستيعابية لهذه المدينة أكثر من 67 ألف عامل، ويتوقع أن تبدأ في استقبال العمال خلال الربع الثاني من العام المقبل.

copy short url   نسخ
04/12/2022
30