+ A
A -
جريدة الوطن

استقبل سعادة الشيخ عبد الرحمن بن حمد آل ثاني وزير الثقافة رئيس اللجنة المنظمة لاحتفالات اليوم الوطني للدولة طلاب وأعضاء هيئة التدريس في مدرسة بلاط الشهداء الثانوية للبنين الكويتية في درب الساعي مساء أمس، كما قام سعادته بتكريمهم.

وكان طلاب وأعضاء هيئة التدريس قد قاموا بجولة في الفعاليات والثقافية، والأنشطة المقامة بدرب الساعي، حيث عبروا عن فرحهم وفخرهم بما تقدمه قطر لضيوفها، والتنظيم الاستثنائي لبطولة كأس العالم، وكذلك فعاليات درب الساعي.

وأثنى الاستاذ علي الظفيري مدير مدرسة بلاط الشهداء على الترحيب الحار الذي حظوا به خلال هذه الزيارة، وأضاف قائلا: «حفاوة الاستقبال والكرم ليس بالأمر الغريب على أشقائنا في بلادنا الثانية قطر».

وأبدى الظفيري إعجابه بدرب الساعي الذي يضم مختلف الأنشطة والفعاليات الثقافية والتراثية وانعكاساتها التعليمية على الطلاب، حيث تتاح لهم فرصة التعرف على التراث القطري والخليجي بشكل عام لتقارب العادات والتقاليد والثقافة ايضاً. وأضاف: كانت زيارتنا لدولة قطر مميزة لاسيما في ظل الأجواء المونديالية واليوم خلال زيارتنا إلى احتفالات اليوم الوطني عشنا الأجواء الوطنية مع إخواننا القطريين.

وفي ختام حديثه رفع الظفيري أسمى آيات التهاني إلى دولة قطر قيادة وشعباً بمناسبة اليوم الوطني ونجاح تنظيم بطولة كأس العالم، متمنيا لقطر المزيد من التقدم والازدهار.

من جانبه قال الاستاذ عبدالله زكريا المدير المساعد في مدرسة بلاط الشهداء: الزيارة إلى هذا التجمع الكبير للفعاليات التراثية والثقافية مهمة جداً، ووصفها بالجولة التعليمية والثقافية في الوقت نفسه من خلال شرح التراث القطري والخليجي للطلاب وحياة الأجداد في الماضي.

وأبدى إعجابه الكبير بتصميم المباني في درب الساعي والذي يعكس الطراز المعماري القديم في دول الخليج، ويتيح الفرصة للطلاب للتعرف على تطور اشكال البناء في الدول الخليجية.

copy short url   نسخ
02/12/2022
5