+ A
A -
جريدة الوطن

الدوحة- قنا- تنطلق بطولة جمعية القناص 2022، غدا، في كل من صبخة الذخيرة وميدان مقر جمعية القناص براس لفان، وصبخة مرمي بسيلين، وسط مسابقات شائقة متنوعة، يحرص على المشاركة فيها الصقارون المحترفون والصقارون الواعدون والصغار.

وتعد هذه البطولة، التي تستمر حتى الـ 14 من ديسمبر المقبل، بطولة تنشيطية لجميع المشاركين، واستعدادا مبكرا لمهرجان مرمي الدولي، والوقوف على مدى جاهزية الصقور والسلقان.

وبعد اختتام عملية التسجيل في البطولة يوم أمس الأول /‏الاثنين/‏ تم حصر عدد المشاركين في كل مسابقة من مسابقاتها، وإعداد جدول زمني لكل مسابقة على حدة.

وقال خالد بن سعيد السليطي رئيس بطولة جمعية القناص: إن البطولة تتضمن عددا من المسابقات، وهي مسابقة الدعو، وتشمل فئات فرخ جير شاهين، قرناس جير شاهين، فرخ جير حر، قرناس حر وفرخ حر، وتجرى في ميدان مقر جمعية القناص براس لفان، وسيتأهل من كل فئة 10 صقور التي تحقق أفضل توقيت لها إلى السباق النهائي.

وأشار إلى أن المسابقة الأخرى هي مسابقة الطلع، ومسابقة (سباق السلوقي)، ثم مسابقة الصقار الواعد، ومسابقة الصقار الصغير.

وأضاف السليطي أن انطلاق البطولة سيكون بمسابقة الطلع في صبخة الذخيرة في الفترة الصباحية (1 ديسمبر) ابتداء من الساعة الخامسة فجرا للمجموعات من 1 إلى 7، حيث يعود الصقارون في هذا الاختصاص إلى ميدان المنافسة بعد منافسات مثيرة في بطولة راس لفان للصقور الرابعة. وخلال الفترة المسائية، تجرى تصفيات مسابقة الدعو فرخ جير شاهين، على أن تجرى في اليوم الثاني مسابقة الطلع للمجموعات من 8 إلى 13 في الفترة الصباحية، وفي الفترة المسائية تصفيات الدعو لفئتي قرناس جير شاهين وفرخ جير حر.

وأوضح أن اليوم الثالث (3 ديسمبر)، ستجرى منافسات مسابقة الطلع للمجموعات من 14 إلى 20 في الفترة الصباحية، بينما تقام جولة التصفيات لمسابقة (سباق السلوقي) خلال الفترة المسائية في صبخة مرمي بسيلين.

ويدخل المتسابقون للمجموعات من 21 إلى 27 صباح يوم الأحد 4 ديسمبر ميدان المنافسة، وفي المساء تجرى مسابقتا الصقار الواعد والصقار الصغير. في حين يخصص اليوم التالي (5 ديسمبر) لمسابقة الطلع للمجموعات الأخيرة من 28 إلى 34. ولفت إلى أن يوم السبت 10 ديسمبر سيجرى نهائي سباق السلوقي في صبخة مرمي بسيلين، بينما تم تحديد يوم 14 ديسمبر لإجراء السباقات النهائية وتتويج الفائزين.

ورصدت جمعية القناص القطرية جوائز تشجيعية للفائزين بالمراكز الخمسة الأولى من كل مسابقة لهذه البطولة.

copy short url   نسخ
30/11/2022
0