+ A
A -
جريدة الوطن

نظم مكتب الدراسات العليا في قطاع العلوم الصحية والطبية بجامعة قطر مؤخرا فعالية اليوم المفتوح للدراسات العليا، وذلك بمشاركة كليات القطاع: الطب، العلوم الصحية، الصيدلة، طب الأسنان وكلية التمريض، حيث يهدف اليوم المفتوح للترويج لبرامج الدراسات العليا بقطاع العلوم الصحية والطبية في جامعة قطر وبرامجه الأكاديمية ومميزات كل منها، كما يهدف للتوعية بمتطلبات التقديم للدراسة العليا والتعريف بالخطط الدراسية المختلفة والفرص التعليمية والأكاديمية المتاحة للطلبة. كما أتاح اليوم المفتوح المجال للطلاب للتواصل مع سفراء وممثلين البرامج الأكاديمية.

وتمّ عقد هذه الفعالية في مدرج ابن البيطار بجامعة قطر، بالإضافة إلى كون أن هذه الطريقة هي المثلى للوصول إلى أكبر عدد من الطلبة في جميع أنحاء الدولة. وتكمن أهمية اليوم المفتوح للدراسات العليا في تقديم جميع المعلومات اللازمة والشرح المفصّل للطلبة المقبلين على إكمال دراستهم العليا والمضي قدمًا في مسيرتهم العلمية والعملية، والذين قد يستكملون دراساتهم العليا في جامعة قطر، والتي قد تكون ضمن برنامج شهادة الدراسات العليا، أو الدبلوم، أو الماجستير أو الدكتوراه.

تضمنت فعالية اليوم المفتوح للدراسات العليا بقطاع العلوم الصحية والطبية عرض عشرة برامج للدراسات العليا بالقطاع من بينها اثنان من برامج الشهادة في الدراسات العليا في تعليم المهن الصحية وفي العلوم الحيوية الطبية، بالإضافة إلى برنامج دكتور في الصيدلة، وستة برامج للماجستير وهي: برنامج الماجستير في العلوم الحيوية الطبية وماجستير الصحة العامة وماجستير تغذية الإنسان وماجستير الاستشارات الوراثية وماجستير الصيدلة وماجستير التعليم في المهن الصحية، بالإضافة إلى برنامج دكتوراه في العلوم الصحية.

من الجدير بالذكر أن هذه الفعالية استهدفت الطلبة الذين ينوون التقدّم بطلب القبول لبرامج الدراسات العليا خلال فصل خريف 2023، وتعريفهم على الإجراءات اللازم اتباعها لإتمام هذه العملية بنجاح.وقد من جانبه، أكدت الدكتورة مشاعل الشافعي عن أهمية اليوم المفتوح قائلة: «الهدف من الفعالية هو تعريف الطلبة الراغبين بالالتحاق بمختلف هذه البرامج المتاحة بالقطاع والكليات التابعة له وبشروط القبول وكيفية التقديم لهذه البرامج وفرص العمل المستقبلية، ونشجع الطلاب والطالبات والعاملين في القطاع الصحي على التقديم والانضمام إلى أسرة طلبة قطاع العلوم الصحية والطبية في جامعة قطر».

يذكر أن بأن باب التقديم سيفتح في الثامن من يناير ويغلق في السادس عشر من فبراير 2023.

من الجدير بالذكر أن هذه الفعالية استهدفت الطلبة الذين ينوون التقدّم بطلب القبول لبرامج الدراسات العليا خلال فصل خريف 2023، وتعريفهم على الإجراءات اللازم اتباعها لإتمام هذه العملية بنجاح.

copy short url   نسخ
30/11/2022
20