+ A
A -
جريدة الوطن

اختتم قطاع شؤون الطلاب بجامعة قطر برنامج تعزيز القدرات القيادية، والذي استهدف مدراء الإدارات والمراكز ورؤساء الأقسام في قطاع شؤون الطلاب؛ ويأتي هذا البرنامج لتطوير مهارات بناء العلاقات وقيادة الآخرين والمهارات التنظيمية والمهارات الذهنية للمشاركين، وتم طرح البرنامج عبر سلسلة من ورش العمل بنظام التدريب المباشر بمعدل 4 ساعات لكل ورشة.

وفي تصريح لها، أوضحت الدكتورة إيمان مصطفوي، نائب رئيس الجامعة لشؤون الطلاب أن البرنامج يهدف إلى تمكين القادة في شؤون الطلاب من اكتساب المهارات والقدرات القيادية من خلال إرساء إطار مرجعي للممارسات القيادية داخل شؤون الطلاب، ودعمهم بالأدوات اللازمة لتحقيق القيادة الفاعلة، وكما بينت بأن البرنامج يهدف إلى دمج جميع القادة في بيئة تعلمية يستطيعون من خلالها مشاركة خبراتهم وأفكارهم وأفضل الممارسات ونظريات القيادة ووسائلها وأدواتها، لكي يتمكنوا جميعًا من قيادة فرق عملهم على النحو الأفضل.

وأشارت د. مصطفوي إلى أن البرنامج تضمن ثلاثة مسارات رئيسية هي مهارات بناء العلاقات وقيادة الآخرين، والمهارات التنظيمية، والمهارات الذهنية، وتم تنظيم سبع ورش عمل تناولت عدة موضوعات وأهمها: التخطيط الاستراتيجي، والتواصل الفعال، وإدارات النزاعات وحل المشكلات، وإدارة الوقت والموارد، وإدارة الأداء والتحفيز، والاستمرارية، والذكاء العاطفي.

copy short url   نسخ
30/11/2022
0