+ A
A -
جريدة الوطن

انطلقت أمس عملية التسجيل ومعاينة الصقور في «بطولة جمعية القناص 2022»، بمقر الجمعية في راس لفان.

ويأتي تنظيم بطولة جمعية القناص التي تعتبر مهرجانا مصغرا عن «مهرجان مرمي»، بعد بطولتين كبيرتين هما بطولة راس لفان للصقور الرابعة بطولة إصفري قطر للصقور التاسعة.

وأوضحت اللجنة المنظمة لبطولة جمعية القناص، أن البطولة تنقسم إلى عدد من المسابقات منها مسابقة الدعو بفئاتها السبعة وهي دعو فرخ حر، دعو قرناس حر، دعو قرناس شاهين، دعو جير فرخ شاهين، دعو جير قرناس شاهين، دعو جير فرخ حر ثم دعو جير قرناس حر، وستجرى في ميدان جمعية القناص براس لفان ومسابقة الطلع وتجرى في صبخة الذخيرة، ومسابقة الصقار الصغير والصقار الواعد، ثم مسابقة هدد السلوقي.

من جهة أخرى، بينت اللجنة المنظمة، أنه بخصوص مسابقة الصقار الواعد والصقار الصغير، فسيتم التسجيل فيها والمشاركة في نفس اليوم وفي مكان إجراء البطولة، حيث سيتم الإعلان عن اليوم بعد حصر قائمة المشاركين وتوزيع الجدول الزمني للبطولة ويتعين على المشاركين إحضار صورة عن البطاقة الشخصية أو جواز السفر للمشاركين كما يجب أن يكون الصقر المشارك حاملا لشريحة.

وتقدم الصقارون بشكرهم لجمعية القناص على رعايتها للصقارين، ودعمهم وعمل اللجنة المنظمة للبطولة بكل ما في وسعها بتذليل الصعوبات.

وقال الصقار محمد سعيد المري الذي جاء ليسجل في مسابقة الطلع: «جئت هذا الصباح إلى مقر الجمعية في راس لفان للتسجيل في مسابقة الطلع والمشاركة فيها وأتمنى من الله التوفيق».

ويردد الصقارون ويلهجون بالدعاء دائما في تصريحاتهم بالتوفيق لهم ولإخوانهم الصقارين.

copy short url   نسخ
28/11/2022
5