+ A
A -

وصف الدكتور أسعد عبدالرحمن وزير سابق لشؤون اللاجئين في السلطة الفلسطينيه في مقالة له، نتائج انتخابات الكنيست الإسرائيلي الخامسة والعشرين بأنها ثورة يمينية وسلطوية، فالنتائج ستولد حكومة متطرفة من قوى اليمين وأقصى اليمين برئاسة (بنيامين نتانياهو) بمشاركة الأحزاب الحريدية وقائمة الصهيونية الدينية، التي تضم عناصر فاشية من أتباع الحاخام (مئير كهانا).

ولقد توقفت أمام معلقين إسرائيليين استضافتهم قنوات عربية، والذين حذروا من مجيء حكومة هي الأشد تطرفا منذ اغتصاب فلسطين.. وتشديد الدكتور مصطفى البرغوثي على مواجهة هذا التطرف بإنهاء الاقتسام ودعم الجناح المقاوم.. وكشف ممارسات الابارتهايد العنصرية الصهيونية عالميا... حتى بعض الصحف الاسرائيلية ترى ان مجيء هذه الطغمة إلى الحكم بأنه «يوم أسود» فترى صحيفة «هآرتس» أن فوز (بن غفير) «تهديد أكثر خطورة من عودة (نتانياهو) على إسرائيل». (فبن غفير) المرشح لاستلام وزارة الأمن الداخلي، حيث سيكون مسؤولا عن جهاز الشرطة وعن سياسة الاحتلال في الأماكن المقدسة في القدس وخاصة في المسجد الأقصى، تعهد في حملته الانتخابية بوضع «الحلول الناجعة»: إصدار أحكام إعدام ضد منفذي العمليات ضد الاحتلال ومستعمريه/‏‏ «مستوطنيه»، إبعاد إلى سوريا، تغيير تعليمات إطلاق النار والحرية التامة لضباط وأفراد الشرطة و«المستوطنين» باستخدام السلاح بل ومنحهم الحصانة التامة. ورغم الدور الكبير الذي تقوم فيه الصحافة العبرية بالمجمل في تسويق شرعنة الاحتلال والعنصرية ضد الفلسطينيين، إلا أن عددا كبيرا ممن يسمون المحللين الليبراليين أبدوا صدمتهم وتخوفهم من نتائج الانتخابات على «إسرائيل نفسها». فقد قال المحلل السياسي في (صحيفة «يديعوت أحرونوت» ناحوم برنياع): «النتائج ثورة قد تكون صفارة بداية تحوّل سيغير وجه الدولة… القصة لم تعد متعلقة بنتنياهو، فهذا التحول أقوى منه، لقد بزغ عهد آخر، معاد لليبرالية، حريدي – قومي، هدام». وأضاف: «التخوفات حقيقية، بن غفير دخل إلى هذا الفراغ وهو المرشح الوحيد لهذا المنصب، وهو محل إجماع، مجرم مدان بالإرهاب يحصل على صلاحيات وزارية على الشرطة، ولا يرجف جفن أحد».

والجيل الحالي في فلسطين خاصة جيل الشباب من كتائب جنين وعرين الأسود وغيرهم من مقاتلين عاهدوا الله والوطن على أن يجعلوا أيام الصهيونية حالكة السواد.. وقد بدأت الانتفاضة المسلحة ولن تتوقف هذه المرة حتى لو نصبوا أعواد المشانق من يافا حتى أريحا.

سمير البرغوثي كاتب فلسطيني

copy short url   نسخ
27/11/2022
90