+ A
A -

خلال «24» يوما سوف نكون على موعد مع مجموعة كبيرة من الفعاليات الأكثر تميزا، في درب الساعي، وهي الفعاليات التي افتتحها أمس سعادة الشيخ عبد الرحمن بن حمد آل ثاني، وزير الثقافة، رئيس اللجنة المنظمة لاحتفالات اليوم الوطني بالمقر الدائم في أم صلال، بحضور سعادة الدكتور علي بن صميخ المري، وزير العمل، وعدد من الشخصيات.

بدأ الافتتاح برفع العلم القطري إيذانا بانطلاق هذا الحدث الهام، بمناسبة اليوم الوطني العزيز على قلوبنا جميعا، والذي، كما أشار سعادة الشيخ عبد الرحمن بن حمد آل ثاني، وزير الثقافة، سوف يجمع العديد من الفعاليات المستمدة من البيئة والثقافة القطرية العريقة، ويستلهم القيم العربية الأصيلة.

فعاليات هذا العام مميزة ونوعية، وكما أوضح سعادة الدكتور علي بن صميخ المري، وزير العمل، فإنها تجسد شعار اليوم الوطني «وحدتنا مصدر قوتنا»، وتزامن افتتاح فعاليات درب الساعي مع استضافة الدولة لـ«كأس العالم فيفا قطر 2022» يتيح الفرصة لكل العالم للاطلاع على ثقافتنا وتاريخنا.

شهد اليوم الأول عرضا مسرحيا وعروضا تراثية أخرى مثل جولة سفينة «محمل الغوص الخشبي»، الذي يعكس جانبا من حياة الآباء والأجداد على متن سفن الغوص، وكذلك عرضا للهجن أيضا، بهدف تعريف زوار درب الساعي بجانب من تراثنا البري والبحري، كما أعدت اللجنة باقة مميزة ومتنوعة تواكب الحدث الرياضي الكبير.

من المؤكد أن افتتاح فعاليات درب الساعي سوف تضيف المزيد من الفرص أمام الزوار والمشجعين لاكتشاف تراثنا الغني والأصيل وملامسته عن قرب، وهو إنجاز كبير آخر.

copy short url   نسخ
26/11/2022
30