+ A
A -
جريدة الوطن

شهد المهرجان السنوي لمؤسسة الجيل المبهر برنامج الإرث الإنساني والاجتماعي لبطولة كأس العالم قطر 2022 مشاركة المؤسسة الخبرات والمعرفة التي اكتسبتها طوال السنوات الماضية، مع منظمي النسخة المقبلة من كأس العالم، التي تستضيفها كل من الولايات المتحدة الأميركية، والمكسيك، وكندا في العام 2026.

وخلال فعاليات المهرجان السنوي الرابع لمؤسسة الجيل المبهر، والذي أقيم هذا العام تزامناً مع منافسات المونديال، التقى 30 شاباً وشابةً وفداً من كندا والمكسيك والولايات المتحدة، ضمن فعالية تلقي الضوء على تعلم المهارات الحياتية الرئيسية من خلال كرة القدم، بما في ذلك العمل الجماعي والقيادة.

حضر الفعالية سعادة الشيخة هند بنت حمد آل ثاني، نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمؤسسة قطر، وسعادة السید حسن الذوادي، الأمين العام للجنة العلیا للمشاريع والإرث، ورئیس مجلس إدارة مؤسسة الجیل المبھر؛ وسعادة السيد صلاح بن غانم العلي وزير الرياضة والشباب؛ وھارجیت ساجان، وزیر التنمية الدولیة في كندا؛ ومارسیلو إبرارد، وزیر خارجية المكسیك؛ وأنتوني بلينكن، وزیر الخارجية الأميركي.

وقال حسن الذوادي، الأمين العام للجنة العليا للمشاريع والإرث: «تتميز مؤسسة الجيل المبهر بتأثيرها الأقوى عالمياً، مقارنة بجميع البرامج التي انطلقت بالتزامن مع هذه النسخة من كأس العالم، وتلك التي تزامنت مع جميع النسخ السابقة من المونديال.

لقد سعينا جاهدين إلى خلق إرث مستدام لاستضافة كأس العالم في قطر، بحيث يبقى إلى ما هو أبعد من المستطيل الأخضر، واستادات البطولة؛ برنامج يضع بصمة إيجابية على حياة الناس ومجتمعاتهم، مما يساهم في خلق مستقبل أفضل للجميع».

copy short url   نسخ
25/11/2022
10