+ A
A -
جريدة الوطن

ونوه الصحفي «داريو جيرمني» من الأرجنتين بكل التسهيلات المقدمة من اللجنة المنظمة للصحفيين في المراكز الإعلامية والملاعب، كما أبدى إعجابه بالملاعب المقامة عليها منافسات البطولة، وقال: «إن التنظيم القطري للبطولة مميز، وإن المفاجآت في نتائج المباريات زادتها حماسة وإثارة».

وبدوره، أبدى الصحفي الإيطالي «لوكا بينشين» إعجابه بالتنظيم القطري للبطولة وبالتسهيلات المقدمة للصحفيين في المراكز الإعلامية سواء المركز الرئيسي في مركز قطر الوطني للمؤتمرات، أو في ملاعب التدريبات، أو الاستادات.

وقال إن قطر تقدم للعالم بطولة جيدة، والخدمات الإعلامية مميزة في كل جوانبها، كما أشاد بسهولة التنقل من المراكز الإعلامية إلى الملاعب، ونوه بالمعالم التي تتميز بها الدوحة وبالأجواء الجيدة المُصاحبة للبطولة.

من جهته، قال الصحفي «إدواردو جورديز» من المكسيك، إن قطر قدّمت نموذجاً جيداً لتنظيم البطولات والفعاليات العالمية وإن اللجنة المنظمة عملت على توفير العديد من التسهيلات الخاصة بمُمثلي وسائل الإعلام العاملة في تغطية البطولة التي تعد من أفضل البطولات من حيث التسهيلات التي يحظى بها العاملون في المجال الإعلامي من سهولة الحصول على المعلومة والإمكانات العالية المتوافرة في المراكز الصحفية عامة إلى جانب سهولة الحركة التنقل من المراكز إلى الملاعب لحضور المباريات.

أما الصحفي الألماني «رومان جيريث» فقد قال إن مونديال قطر 2022 بدأ قبل سنوات عديدة في جذب أنظار العالم له من بداية إعلان الفوز بتنظيم البطولة إلى افتتاحها، «ولكن عندما حضرنا إلى قطر وجدنا كل شيء على ما يرام، كما أن اللجنة المنظمة لبطولة كأس العالم FIFA قطر 2022، وفّرت كل السبل التي تسهّل عمل الأجهزة الإعلامية المُختلفة من حيث المراكز الإعلامية الضخمة المجهّزة بأحدث الوسائل والتقنيات إلى جانب توفير ميزة التنقل المجاني في جميع أنحاء الدولة عبر المترو والباصات المُخصّصة للإعلاميين، كما وفّرت ترجمة مُباشرة بأكثر من لغة داخل قاعات المؤتمرات الصحفية ما سهّل العمل لدى كثير من الصحفيين، كما أن المسؤولين في المراكز الإعلامية على استعداد تام للاستجابة الفورية لتقديم الدعم عن المشورة».

وأكد ممثلو وسائل الإعلام العالمية أن قطر لم تترك شيئاً للصدفة من أجل تنظيم نسخة استثنائية من البطولة، حيث إن الاعتناء بأدق التفاصيل خلال مرحلة الإعداد يجعل التميّز السمة الأبرز في هذه النسخة المونديالية.

ويعمل المركز الإعلامي الرئيسي على مدار الساعة خلال البطولة، كما يُتيح للإعلاميين مُتابعة المؤتمرات الصحفية للمنتخبات الـ32، بالإضافة إلى العديد من الخدمات الإعلامية الأخرى الحصرية.

يُشار إلى أن الإيطالي «جياني ميرلو» رئيس الاتحاد الدولي للصحافة الرياضية كان قد أكد في تصريحات صحفية سابقة له سعادته أن هذه البطولة تمثل مناسبة متجدّدة لتسليط أنظار العالم على قطر وما تحققه من إنجازات، منوهاً بالجهود الكبيرة التي تبذلها اللجنة المنظمة بالتعاون مع الاتحاد الدولي لكرة القدم (‏فيفا) من أجل تنظيم نسخة مميزة من هذه البطولة بالإضافة إلى التعاون الكبير مع مختلف مُمثلي وسائل الإعلام العالمية من أجل القيام بتغطية مميزة في هذا المجال والقيام بالتغطية الإعلامية بأكبر قدر من الاحترافية.

وأضاف أن قطر قدّمت الكثير من التسهيلات للصحفيين من مختلف أنحاء العالم من أجل القيام بدورهم في تغطية فعاليات المونديال الأول في المنطقة على الوجه الأكمل.الدوحة -قنا- أشاد عدد من الصحفيين الدوليين العاملين في تغطية بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022، بالتسهيلات المُقدّمة من قبل اللجنة المنظمة لجميع ممثلي الأجهزة الإعلامية ووسائل الإعلام في المراكز الصحفية والملاعب.

وأعربوا في تصريحات خاصة لوكالة الأنباء القطرية (‏قنا)‏ عن إعجابهم بالتنظيم القطري المميز للبطولة بكامل تفاصيلها.

copy short url   نسخ
25/11/2022
15