+ A
A -
جريدة الوطن

الدوحة في 22 نوفمبر /قنا/ أكد ديديه ديشان مدرب المنتخب الفرنسي أن الفوز الكبير على المنتخب الأسترالي (4 - 1) يمثل انطلاقة رائعة للمنتخب الفرنسي في نهائيات كأس العالم FIFA قطر 2022، مشيدا بردة فعل لاعبيه بعد التأخر بهدف مبكر.

وقال ديشان، في المؤتمر الصحفي عقب المباراة، إن المنتخب الفرنسي قدم أداء رائعا طوال المباراة، وكانت ردة فعله بعد التأخر بهدف مبكر في الشوط الأول جيدة، حيث حول تأخره إلى التقدم بهدفين مقابل هدف واحد.

وأضاف أن أداء فرنسا في الشوط الثاني اتسم بالثقة، وتمكن اللاعبون من خلق العديد من الفرص، وتسجيل هدفين آخرين، كما أضاعوا العديد من الفرص السهلة.

واعتبر ديشان أن الفوز في المباراة الافتتاحية مهم لأي منتخب، ويمنحه المزيد من الثقة قبل المباريات المقبلة.. مشيرا، من جهة أخرى، إلى أن إصابة اللاعب لوكاس هيرنانديز مؤسفة جدا، وقد تجعله يتغيب عن المباريات المقبلة، لافتا إلى أنه يتعين عليه إيجاد اللاعب الذي سيأخذ مكان هيرناندير في التشكيلة الأساسية.

كما نوه مدرب المنتخب الفرنسي بأداء لاعبيه من الناحية الهجومي خاصة كليان مبابي أحد أفضل اللاعبين في العالم، قائلا إنه قدم مباراة جيدة، ولعب بتركيز وهدوء.

كما أشاد بأداء أدريان رابيو الذي سجل الهدف الأول وصنع الثاني، واعتبره من اللاعبين المميزين على مستوى وسط الملعب، وكذلك انطوان غريزمان الذي لعب مباراة اليوم في مركز جديد وقدم أداء رائعا، وأيضا أوليفيه جيرو الذي سجل ثنائية.

copy short url   نسخ
23/11/2022
10