+ A
A -
جريدة الوطن

الدوحة في 22 نوفمبر /قنا/ اعتبر الإسباني روبيرتو مارتينيز مدرب المنتخب البلجيكي لكرة القدم أن مواجهة المنتخب الكندي لا تخلو من الصعوبة عندما يلتقي المنتخبان غداً /الأربعاء/ على استاد أحمد بن علي في استهلال مشوارهما بنهائيات كأس العالم FIFA قطر 2022 وذلك لحساب منافسات المجموعة السادسة التي تضم أيضاً كلاً من منتخبي المغرب وكرواتيا.

وقال مارتينيز في تصريح له اليوم: "مباراة الغد تعد أهم مواجهة بالنسبة لنا، وقد استعددنا بقوة خلال الفترة السابقة، ولا بد أن نقدّم أنفسنا بقوة من أجل المنافسة على اللقب".

وأضاف المدرب البالغ من العمر 49 عاما: "المنتخب الكندي لديه إمكانيات جيدة، ونجح في التأهل إلى كأس العالم بعد غياب طويل، ويلعب كرة قدم جيدة، ويعتمد على الروح القتالية العالية واستغلال المساحات، وبلا شك نحن نحترم هذا المنتخب".

وتابع "علينا التركيز على أنفسنا فقط، وأن نسجل حضورنا بفاعلية كبيرة، والمنتخب الكندي سيقاتل ويلعب بحماس كبير، ولابد من أن نأخذ العامل النفسي في عين الاعتبار".

ونوه المدرب الاسباني بأهمية اللعب بتركيز طوال مجريات اللعب.. مشيرا إلى أن المنتخب البلجيكي عليه أن يلعب بأسلوبه المعتاد.

وكشف عن غياب نجم المنتخب البلجيكي ونادي إنتر ميلان الإيطالي روميلو لوكاكو عن لقاء الغد، ولكنه أكد أن اللاعب وصل لمرحلة كبيرة من الجاهزية ويستمر ببرنامج تعافيه من الإصابة، وربما يكون جاهزا في المباراة الثانية في المجموعة السادسة ضد المغرب، أما بالنسبة للاعب أدين هازارد فسيكون قائدا للمنتخب في مباراة الغد.

من جهة أخرى، عبر مدرب منتخب بلجيكا عن إعجابه بالمرافق المتوفرة في قطر، وقال "كل المرافق هنا رائعة وكل ما يحيط بالفريق مثالي وعلى نحو رائع، ونحن في قمة التركيز، وبالتأكيد مباريات كأس العالم لن تخلو من المفاجآت بدليل ما حدث في مباراة الأرجنتين والسعودية وكل شيء وارد في كرة القدم".

من جهته، قال يان فيرتونخين لاعب المنتخب البلجيكي إن الجميع جاهز لخوض مباراة الغد أمام المنتخب الكندي.. مشيرا إلى الثقة الكبيرة التي تسود أجواء المنتخب.

وأضاف لاعب فريق أندرلخت البلجيكي: "سعداء بالمشاركة في كأس العالم، وأعتقد أننا نضم العديد من الأسماء المميزة في الخطوط كافة وأثق بقدرات الجميع في المنتخب لإظهار أفضل المستويات، لاسيما أننا منتخب متجانس وخاض اللاعبون فترات طويلة مع بعضهم".

copy short url   نسخ
22/11/2022
25