+ A
A -
جريدة الوطن

الدوحة في 22 نوفمبر /قنا/ أعلنت متاحف قطر اليوم، عن افتتاح معرض بعنوان (روحي تزهر للأبد) للفنانة اليابانية الشهيرة يايوي كوساما، ويضم المعرض أكبر الأعمال الفنية لها، وذلك في حديقة متحف الفن الإسلامي، ويستمر المعرض حتى 1 مارس المقبل.

وقالت سعادة الشيخة المياسة بنت حمد آل ثاني، رئيس مجلس أمناء متاحف قطر: "لقد غدت أرض متحف الفن الإسلامي مكانا مفضلا للتجمع في الهواء الطلق في الدوحة، لتميزها بمجموعة من أعمال الفن العام، من الأعمال ذات الطابع المرح إلى الأعمال البديعة، وبإضافة هذه الأعمال الجديدة للفنانة يايوي كوساما، أحد أعمق الفنانين رؤية في العالم، شهدت حديقة متحف الفن الإسلامي تحولا سحريا، بينما تستقبل قطر الزوار من جميع أنحاء العالم في بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022".

ويضم المعرض 9 منحوتات وأعمال تركيبية للفنانة يايوي كوساما، ويستكشف المعرض افتتان الفنانة بالعالم الطبيعي من خلال الأعمال التركيبية النحتية الملحمية للنباتات الملونة ذات الأحجام الرائعة ومنحوتات اليقطين الضخمة المرقطة بنقاط البولكا.

جدير بالذكر أن معرض (روحي تزهر للأبد)، الذي يعرض في حديقة متحف الفن الإسلامي يتزامن مع الذكرى السنوية العاشرة لانطلاق برنامج الأعوام الثقافية في دولة قطر، كما يمثل إرثا للعام الثقافي قطرـــــــ اليابان الذي شهد عام 2012 الاحتفال به.

ويأتي تثبيت الأعمال الفنية في إطار مبادرة /قطر تبدع/، المبادرة الثقافية الوطنية التي تستمر فعالياتها على مدار العام والتي ترعى وتروج للأنشطة الثقافية في قطر وتحتفي بتنوعها، وقد قامت خلالها متاحف قطر بتثبيت أكثر من /40/ عملا إضافيا من أعمال الفن العام لفنانين قطريين وإقليميين وعالميين مشهورين في الدوحة وباقي أنحاء الدولة.

copy short url   نسخ
22/11/2022
15