+ A
A -
جريدة الوطن

يلتقي المنتخب السعودي مع نظيره الأرجنتيني، على أرضية استاد لوسيل، اليوم، ضمن منافسات الجولة الأولى من دور المجموعات في بطولة كأس العالم قطر 2022.

ويسعى «الأخضر» خلال مواجهة «التانجو» إلى إنهاء إحصائية سلبية خاصة بالمواجهات الافتتاحية الّتي لعبها في 5 نسخ سابقة من المونديال.

وخاض المنتخب السعودي 5 مباريات في افتتاح مشواره في بطولة كأس العالم، ذلك أمام 4 منتخبات أوروبية، وهي: هولندا والدنمارك وألمانيا وروسيا، فيما لعب مواجهة واحدة فقط أمام منتخب إفريقي، عندما واجه منتخب تونس في مونديال 2006، بينما لم يسبق له أن لعب أمام منتخب لاتيني في بداية الطريق.

وخسر «الأخضر» في مستهل مشواره 4 مرات، بينها الخسارة الثقيلة من ألمانيا بثمانية نظيفة في مونديال 2002، وأخرى من روسيا بخماسية بيضاء في مونديال 2018، مقابل تعادل وحيد، وسجّل لاعبوه 3 أهداف، فيما تلقت شباكهم 18 هدفاً.

وسبق أن التقى المنتخب السعودي مع المنتخب الأرجنتيني في 4 مباريات، فاز «التانغو» في اثنتين، وسيطرت نتيجة التعادل (مرتين)، وأحرز مواطنو ليونيل ميسي 7 أهداف، بينما أحرز السعوديون 3 أهداف.

ويلعب ياسر الشهراني 30 عاما، وسلطان الغنام 28 عاما كظهيرين تصفهما صحيفة الجارديان البريطانية بأنهما «استثنائيان»، إلى جانب عبدالله مادو وعبدالإله العمري في الدفاع بينما يلعب نجم نادي الهلال سلمان الفرج في الوسط وسالم الدوسري وسامي الناجي، الذي يعتبر نجم المنتخب وفقا للغارديان، كجناحين.

وفي الهجوم يلعب صالح الشهري من الهلال وفراس البريكان من الفتح وهيثم عسيري ونواف العابد.

وإلى جانب السعودية، هناك 4 منتخبات أخرى تأهلت عن آسيا، هي قطر وإيران وكوريا الجنوبية واليابان.

واستهل الأخضر السعودي مشوار التصفيات بتمكنه من التأهل عن الدور الثاني بدون خسارة وفاز في ست مباريات وتعادل في اثنتين، وتأهل على حساب منتخبات أوزبكستان وفلسطين وسنغافورة، وفي الدور الثالث لعب المنتخب السعودي في المجموعة الثانية التي ضمت منتخبات اليابان وأستراليا وعمان والصين وفيتنام، وتأهل بشكل مبكر بسبب نتائجه الجيدة.

copy short url   نسخ
22/11/2022
25