+ A
A -
الدوحة- الوطن

كشفت متاحف قطر أمس الستار عن حدائق دَدُ، والتي ستكون أحد المعالم المميزة في دَدُ، متحف الأطفال في قطر. وحدائق دَدُ، التي ستفتح أبوابها للجمهور ابتداءً من 21 نوفمبر، تُكرس جهودها لتقديم أنشطة إبداعية وتعليمية لأفراد المجتمع.

تم في حفل الافتتاح الكشف عن عمل فني بعنوان «الوعد»، وهو عمل تركيبي للفن العام من إبداع الفنان الأميركي الشهير KAWS، في حدائق دَدُ احتفالاً بالافتتاح الرسمي.

وكان من بين الوزراء الذين حضروا حفل إزاحة الستار عن حدائق دَدُ، سعادة الدكتورة حنان بنت محمد الكواري وزيرة الصحة العامة، وسعادة السيدة بثينة بنت علي الجبر النعيمي وزيرة التربية والتعليم والتعليم العالي، وسعادة السيدة مريم بنت علي بن ناصر المسند وزيرة التنمية الاجتماعية والأسرة.

وقال الدكتور محمد السادة، رئيس اللجنة الاستشارية لـدَدُ: «يمثل اليوم مناسبة بالغة الأهمية حيث نكشف الستار عن حدائق دَدُ - وهي مساحة ملهمة للأطفال والعائلات في قطر مصممة لتلبية احتياجاتهم وتوفر فرصًا لا حصر لها للتعلم. حدائق دَدُ هي المرحلة الأولى من مشروع دَدُ، متحف الأطفال في قطر حيث يمكن للأطفال التعرف على مفاهيم الاستدامة، والاقتصاد الأخضر، والعادات الصحية والبيئة. نعرب عن امتناننا لأعضاء العائلة المؤسسة لــ«دَدُ» لمساهماتهم السخية، وكون دَدُ مؤسسة وطنية تقوم على التمويل الخاص، ما يعني أنه يمكن للقطاعين العام والخاص المساهمة بفعالية في النجاح ومستقبل دولة قطر وشعبها».

حضر افتتاح حدائق دَدُ أعضاء العائلة المؤسسة لــ «دَدُ»- الذين قدموا تبرعات بقيمة 3.65 مليون ريال أو أكثر. يشمل أعضاء العائلة المؤسسة لــ «دَدُ» حالياً: وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، وشركة بلدنا، ووزارة البلدية والبيئة، وشركة كونوكوفيليبس، ومركز دعم، وشركة أني، وشركة إكسون موبيل، وشركة إينتيسا سان باولو، وشركة أريدُ، وشركة شل وشركة شلمبرجير.

copy short url   نسخ
20/11/2022
5