+ A
A -
جريدة الوطن

الدوحة في 19 نوفمبر /قنا/ وصلت بعثة منتخب البرازيل إلى الدوحة مساء اليوم للمشاركة في نهائيات كأس العالم FIFA قطر 2022، التي تنطلق غدا /الأحد/ بمواجهة الافتتاح التي تجمع منتخب قطر المستضيفونظيره الاكوادوري.

ويعدالمنتخب البرازيلي صاحب الرقم القياسي العالمي بخمسة ألقاب، أخرالمنتخبات التي وصلت إلى قطر.

وكان المنتخب البرازيلي الذي وصل بكامل نجومه المعروفين يتقدمهم نيمار لاعب نادي باريس سان جيرمان، أنهى أمس /الجمعة/ معسكره الإعدادي الأخير الذي استمر لأسبوع في تورينو بمركز تدريب نادي يوفنتوس في إيطاليا.

تجدر الإشارة إلى أن القائمة النهائية التي أعلنها المدربتيتي، 26 لاعباً، شهدت عودة لاعب برشلونة السابق، المخضرم داني ألفيش، بينما كان روبرتو فيرمينو، لاعب ليفربول الإنجليزي، الغائب الأبرز، كمااستدعى تيتي مهاجم أرسنال الإنجليزي، غابرييل جيسوس، الذي غاب عن قائمة المنتخب خلال المباراتين الوديتين أمام غانا وتونس الشهر الماضي.

ويخوض المنتخب البرازيلي منافسات المونديال ضمن المجموعة السابعة إلى جانب منتخبات صربياوسويسرا والكاميرون. ويستهل المنافسات بمواجهة منتخب صربيا يوم 24 نوفمبر الجاري، ثم يلاقي منتخب سويسرا يوم 28 منه، على أن يختتم دور المجموعات بمواجهةمنتخب الكاميرون يوم 2 ديسمبر المقبل.

وفي تصريح نشره الموقع الرسمي للاتحاد البرازيلي، قال قائد دفاع المنتخب البرازيليماركينيوس، إن المنتخب يمكنه الفوز باللقب السادس الذي كان يحلم به خلال نسخ كأس العالم الأخيرة.

وأكدماركينيوس (28 عاما)أحد أكثر اللاعبين ظهورا مع المنتخب البرازيلي، ضمن تشكيلة الـ 26 المشاركة في المونديال والذي كان حاضرا في مونديال روسيا قبل أربع سنوات، أن أي رياضي يدرك أهمية اللعب في بطولة كأس العالم، ويطمح للفوز بها خصوصا في البرازيل حيث يحلم الجميع بالانضمام للأبطال السابقين الذين يفخرون بتتويجهم باللقب.. مضيفا "إذا نظرنا إلى الأبطال السابقين، نرى أهمية كأس العالم للبرازيل، فأن تكون بطلاً للعالم يجب أن تكون مميزا وفخورا في تاريخ حياتك وعائلتكوأحفادك في البرازيل.. أينما ذهبت، سيتم التعرف عليك، هذا ما نعتقدهنحن البرازيليون،وهذا ما نريده لحياتنا، وهذا ما جئنا إلى هنا من أجله".

copy short url   نسخ
20/11/2022
5