+ A
A -
جريدة الوطن

تنطلق يوم غد السبت 19 نوفمبر 2022 بمقر جمعية القناص في راس لفان، منافسات بطولة إصفري قطر للصقور التاسعة (2022)، وتستمر إلى الـ 24 منه.

وقال السيد علي بن خاتم المحشادي، رئيس مجلس إدارة جمعية القناص القطرية، إن بطولة إصفري قطر للصقور هذا العام لها طابع خاص، وتأتي في ظرف استثنائي بخلاف المواسم السابقة، حيث إنها تتزامن مع إجراء بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022.

وأضاف: إن بطولة إصفري قطر للصقور التاسعة، والتي ستليها (بطولة جمعية القناص 2022)، كلتاهما تتزامنان مع هذا الحدث العالمي، وهي فرصة من أجل إطلاع الجماهير المونديالية من كل القارات عن تراثنا العريق في الصقارة وعاداتنا التي نفتخر بها، بالإضافة إلى تقاسم هذا الإرث مع عدد من الشعوب حول العالم.

وأشار السيد المحشادي إلى أن بطولة إصفري للصقور، ستقام للعام الثاني على التوالي في الميدان المجاور لمقر جمعية القناص في راس لفان، والذي أصبح مكتسبا مهما لإخواننا الصقارين، حيث تم تجهيزه بكل ما يحتاجه المتسابقون.

بدوره، أوضح السيد محمد بن عبداللطيف المسند، نائب رئيس جمعية القناص القطرية، أن الجمعية كما عودت إخواننا الصقارين، فإنها تلبي احتياجاتهم، وتيسر العواقب التي تعترضهم.

وأشار إلى أن البطولة التي تجرى في أجواء مونديالية، مناسبة لإظهار نبل الصقارين القطريين، حتى يطلع الجميع على اعتناء القطريين بصقورهم، وسعيهم من أجل الاستدامة ومكافحة الصيد الجائر حفاظا على التنوع البيولوجي.

وبعد انتهاء عملية التسجيل في البطولة يوم 15 نوفمبر في مقر جمعية القناص براس لفان، أجرت اللجنة المنظمة للبطولة عملية القرعة بعد حصر كشوفات المشاركين، وتم توزيعهم على مجموعات تم نشرها على حسابات جمعية القناص على وسائل التواصل الاجتماعي حتى يتمكن كل مشارك من معرفة الوقت الذي سيشارك فيه.

وسيكون الانطلاق يوم غد السبت 19 نوفمبر مع منافسات الدعو قرناس جير شاهين والدعو قرناس جير حر، وفي اليوم الثاني (الأحد) 20 نوفمبر، تجرى منافسات الدعو قرناس حر وفرخ حر. أما يوم 21 نوفمبر، فسيكون مخصصا لتصفيات الدعو فرخ جير شاهين، وفي يوم 22 نوفمبر، فسيتم إجراء تصفيات الدعو فرخ جير شاهين.

وفي يوم الأربعاء (23 نوفمبر) سيتم تخصيصه لمسابقة الصقار الواعد، حيث إن التسجيل سيكون في موقع البطولة، تسهيلا على الصقارين الواعدين.. مشيرا إلى أن مسابقة الصقار الواعد ستكون في شوطين، الأول لفئة الكوبج القرموشة والوكري، والشوط الثاني: فئة التبع والجبلية.

وسيتأهل عن كل فئة 10 صقور إلى السباق النهائي الذي سيجرى يوم الخميس 24 نوفمبر وهو اليوم الأخير من البطولة، بما مجموعه 60 صقرا متأهلا تقسم على 6 مجموعات حسب الفئة، بالإضافة إلى نهائي الدعو قرناس شاهين لـ(15) صقرا في هذه الفئة.

من جهته، أوضح السيد محمد سعيد الكبيسي، رئيس لجنة الفعاليات والتجهيزات بجمعية القناص القطرية أن الميدان جاهز لاستقبال المشاركين، كما أن أعضاء اللجان جاهزون لانطلاق البطولة، لافتا إلى أن تنظيم بطولة راس لفان التي اختتمت في الخامس من الشهر الجاري، سهّل المأمورية على أعضاء اللجنة حتى يكونوا في أتم الاستعداد عند إعطاء شارة انطلاق البطولة.

ورصدت جمعية القناص جوائز تشجيعية للمشاركين، بالإضافة إلى دروع لأصحاب المراكز الثلاثة الأولى.

copy short url   نسخ
18/11/2022
0