+ A
A -
جريدة الوطن

أعلنت «طلبات»، المنصة التكنولوجية المحلية الرائدة في المنطقة التي تقدم حلولًا لتوصيل الطعام والتجارة الإلكترونية، رسميًا عن إطلاقها لبرنامج توصيل الطعام باستخدام الدرون (طائرة بدون طيار) الأسبوع الماضي في قطر .

تم إجراء المشروع التجريبي والذي كان نتيجة ستة أشهر من التعاون، في منشآت شركة «اجريكو»" في الخور بالتعاون مع معهد قطر لبحوث البيئة والطاقة التابع لجامعة حمد بن خليفة.

وتعليقا على الإعلان، قال فرانسيسكو ميغيل دا سوزا، المدير العام لشركة «طلبات» في قطر قائلا: "نحن متحمسون لمواصلة تطوير مستقبل توصيل الطعام، ليس فقط في قطر بل في جميع أنحاء الإقليم أيضا. إذ أن إطلاق برنامجنا التجريبي للدرون هو ثاني إنجاز كبير لنا بعد أن قدمنا مركبة " Talabot" ذاتية القيادة في منطقة مشيرب العام الماضي."

"يعد هذا البرنامج التجريبي جزءًا من التزامنا المستمر بتقديم أحدث التقنيات التي تعمل باستمرار على تحسين تجربة جميع مستخدمي التطبيق . ونيابة عن شركة «طلبات»، أود أن أتقدم بالشكر لدولة قطر والهيئات المحلية وكذلك جامعة حمد بن خليفة وشركة «اجريكو» على دعمهم لنا من أجل تحقيق الازدهار في قطر"

وأضاف دا سوزا قائلا: "سنواصل العمل مع الشركاء المحليين لإتاحة هذه الخدمة للعملاء في جميع مناطق البلاد لدعم أكبر عدد ممكن من أفراد المجتمع والتمكن من الوصول إليهم بسهولة."

وقال ناصر أحمد الخلف، المدير التنفيذي ومالك مزرعة «أجريكو» للتطوير الزراعي: "نحن نفخر بالعمل جنبًا إلى جنب مع شركة «طلبات» على مشروع الدرون المبتكر. وبصفتنا أكبر مشروع وطني للزراعة المائية العضوية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، فإن «اجريكو» تعطي أولوياتها لتقديم أفضل الخدمات للعملاء. كما أننا نعمل بالتعاون مع شركة «طلبات»على البحث عن حلول مختلفة لتوصيل منتجاتنا إلى عملائنا في الوقت المحدد، وفي أفضل حالة مع إنبعاثات أقل للوقود"

وخلال المرحلة التجريبية، ستواصل شركة «طلبات» العمل مع جامعة حمد بن خليفة والهيئات المحلية الأخرى لتطوير خطة تشغيلية فعالة بأعلى معايير السلامة والكفاءة كأولويات رئيسية.

وقال الدكتور أنطونيو سانفيليبو، كبير العلماء في معهد قطر لبحوث البيئة والطاقة: "نحن نعمل على تطوير تقنية المسح الجوي تحت قيادة الدكتور زهاوهي جين، عالم في معهد قطر لبحوث البيئة والطاقة، لدعم أبحاث الطاقة والمياه والبيئة والأمن الغذائي. كما يسعدنا أن نقدم والتوجيهات العملية والدعم الذي تحتاجه شركة «طلبات» لتحقيق الأهداف المستقبلية المشتركة."

ويتماشى الإعلان عن إطلاق هذا البرنامج مع رؤية شركة «طلبات» وجهودها المستمرة لتقديم مبادرات مستدامة للتوسع وخدمة أكبر عدد ممكن من الأشخاص في جميع أنحاء المنطقة بشكل موثوق وبضغطة زر واحدة.

يمكن للمستهلكين الآن تحميل تطبيق طلبات من متجر ابل وجوجل بلاي ومتجر برامج هواوي.

copy short url   نسخ
02/06/2022
0