+ A
A -
جريدة الوطن

أطلق الاتحاد القطري للرياضة للجميع التابع لوزارة الرياضة والشباب أمس، تحديثاً يشمل مواصفات ومميزات جديدة على التطبيق الإلكتروني للاتحاد على شبكة الإنترنت.

جاء ذلك خلال لقاء عبر الوسائط عن طريق برنامج «teams» عن بعد مع موظفي وزارة التربية والتعليم والتعليم العالي، بهدف شرح المزايا والخدمات للمعلمين والمعلمات وكذلك لأولياء أمور الطلاب والتلاميذ، من أجل حث أبنائهم وتحفيزهم علی تنزيل التطبيق على أجهزتهم الإلكترونية، والمشاركة من خلال التطبيق في أنشطة اتحاد الرياضة للجميع.

وشملت التحديثات التي أدخلت على التطبيق خدمات جديدة واسعة النطاق للمستخدمين خدميا وصحيا.

وشهد اللقاء الذي نظمه الاتحاد القطري للرياضة للجميع للإعلان عن التحديثات التي أضيفت على التطبيق بمشاركة أكثر من 300 شخص، حيث تم استعراض التحديثات التي تتميز بالسهولة والمرونة، الأمر الذي سيؤدي إلى انخراط المزيد من أفراد المجتمع في النشاط الرياضي وبخاصة في القطاع التربوي والمدارس ضمن برامج وفعاليات الرياضة للجميع.

وأكد السيد عبدالله الدوسري مدير الفعاليات والأنشطة بالاتحاد القطري للرياضة للجميع، أن التحديث سيمنح المستخدمين جملة من الخدمات الإضافية، من خلال عرض روزنامة الفعاليات في العام الحالي، والتي تصل إلى 575 فعالية رياضية لتلبية كل احتياجات ورغبات مختلف فئات المجتمع.

وقال الدوسري، إن الاتحاد سيطرح بين كل فترة وأخرى حزمة جديدة من الفعاليات والأنشطة، بالتعاون مع الجهات المختلفة في الدولة.

وأوضح مدير الفعاليات والأنشطة، أن من بين الإمكانات التي يقدمها التطبيق للمستخدمين، خاصية إنشاء مجموعات خاصة لممارسة الرياضة، ومن خلال الانخراط في إحدى تلك المجموعات، والمشاركة في بعض الفعاليات، إضافة إلى مشاركة آخر الأنشطة التي قام بها المشترك من خلال كتابة منشور وإرفاق صورة بهدف تشجيع الآخرين في المجموعة.

وأشار عبدالله الدوسري، إلى أن التطبيق يعمل على تشجيع التنافس الرياضي، من خلال خاصية «تحدي الأصدقاء»، التي تتيح إرسال رابط المشاركة عبر رسالة نصية أو من خلال الواتساب ليتمكن الجميع في نهاية اليوم من معرفة المراكز الثلاثة الأولى في ذلك النشاط المحدد. كما يمنح التطبيق، إمكانية متابعة الحالة الصحية، من خلال متابعة عدد الخطوات اليومية، والأنشطة الرياضية، التي قام بها المستخدم، عن طريق أشهر التطبيقات الرياضية، بالإضافة إلى المعلومات الصحية، مثل معدل نبضات القلب، وحرق الدهون، والوزن المثالي وغير ذلك.

copy short url   نسخ
09/11/2022
0