+ A
A -
تألّقت القطرية لطائرات رجال الأعمال خلال اليوم الافتتاحي لمعرض ومؤتمر طيران الأعمال الأوروبي EBACE 2022، حيث عرضت طائرتها فائقة الحداثة من طراز جلفستريم G650ER. وشغّلت الناقلة الوطنية لدولة قطر طائرتها الخاصة لرجال الأعمال من مطار لندن لوتون إلى جنيف بسويسرا باستخدام وقود الطيران المستدام (SAF)، وهي متاحةٌ حاليّاً للعرض أمام الزوّار للقيام بجولة فيها وتجربتها.
وتلتزم مجموعة الخطوط الجوية القطرية بمواصلة الاستثمار في أكثر الطائرات تطوّراً من الناحية التكنولوجية، وتعمل عن كثب مع كافة الجهات في قطاع الطيران لدعم نشر واستخدام التكنولوجيا الحديثة، وتعزيز الابتكار، وتشجيع استخدام وقود الطائرات المستدام المعتمد، على نطاق تجاري ميسور التكلفة بهدف تحقيق نقل جوي أكثر استدامة.
ويعدّ معرض ومؤتمر طيران الأعمال الأوروبي EBACE بمثابة منصة للاجتماع السنوي لمجتمع طيران الأعمال الأوروبي، ويقام في جنيف بسويسرا في الفترة من 23 إلى 25 مايو 2022. ويجمع المعرض قادة ورؤساء قطاع الطيران، والمسؤولين الحكوميين، والمصنّعين، والعاملين في قطاع النقل الجوي، والشركات التي تُعنى بتقنيات الطيران، ومقدّمي الخدمات الفرعية، وشركات تأجير الطائرات مع أو بدون طاقم الطائرة، بالإضافة إلى مشاركة الشخصيات من مختلف قطاعات وأقسام الأعمال في قطاع الطيران.
وقال سعادة السيد أكبر الباكر، الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية: «يسرّنا العودة مرة أخرى للمشاركة في معرض EBACE، الذي يعدّ معرض طيران رجال الأعمال الرائد في أوروبا، لنعرض طائرات الشركة القطرية لطائرات رجال الأعمال الأكثر تطوّراً من الناحية التكنولوجية. كما أن تشغيل طائرتنا من طراز جلفستريم G650ER إلى جنيف باستخدام وقود الطائرات المستدام؛ يعكس التزام مجموعة الخطوط الجوية القطرية بالعمل نحو تحقيق أهداف الاستدامة البيئية».
وأضاف سعادته قائلا: «شهدت القطرية لطائرات رجال الأعمال على مدار العام الماضي نمواً استثنائيّاً في عملياتها، وذلك استجابة للطلب المتزايد من العملاء الذين يصبون دوماً نحو الحصول على أفضل الخدمات. وتمكّنت الناقلة القطرية من تلبية هذا الطلب بفضل طائراتها الحديثة ذات الكفاءة العالية، وتصميمها الداخلي الفاخر، وخدماتها العالمية الرائدة، على الأرض وفي الأجواء على حدّ سواء».
وتعدّ القطرية لطائرات رجال الأعمال المالك والمشغل العالمي الأكبر لطائرة جلفستريم G650ER، التي تعدّ بدورها من بين أكثر الطائرات طلباً بين نخبة الركاب الذين يسافرون حول العالم، وذلك نظراً لقدراتها الاستثنائية في الرحلات طويلة المدى، ومقصورتها التي تتّسم بالتقنيات الرائدة في قطاع الطيران، والكفاءة في استهلاك الوقود، ومنح المسافرين راحة لا تضاهى أثناء السفر. كما يمكن لهذه الطائرة التحليق بسرعة أكبر لمسافات أطول من أي طائرة أخرى من ذات النوع، مع مدى مذهل يصل إلى 7500 ميل بحري.
وفي شهر نوفمبر 2021، رحّبت القطرية لطائرات رجال الأعمال بطائرتها الثامنة من طراز جلفستريم G650ER التي حلّقت في رحلتها إلى الدوحة باستخدام وقود الطيران المستدام المعتمد. وباستلام هذه الطائرة الحديثة، رسّخت الناقلة القطرية مكانتها الرائدة المتمثّلة في تشغيل واحد من أكثر أساطيل الطائرات تطوراً في الأجواء. وبوصفها أكبر ومالك ومشغّل لطائرات جلفستريم، فإن القطرية لطائرات رجال الأعمال تتطلّع لاستلام طائراتها الحديثة من طراز جلفستريم G700 التي تعمل باستخدام وقود الطيران المستدام بشكل كامل.
وفي شهر أغسطس 2021، عرض قسم الطائرات الخاصة التابع لمجموعة الخطوط الجوية القطرية أول طائرة من طراز جلفستريم G700 في العالم في العاصمة القطرية، الدوحة. وتعمل هذه الطائرة بمحركات رولز رويس بيرل 700، وتمتاز بتصميم مميز للأجنحة يمكّنها من الطيران بسرعات عالية ولمسافات طويلة مع تحقيق أهداف الاستدامة البيئية، لتؤكد بذلك التزامها بالاستدامة في قطاع الطيران. وستكون طائرة جلفستريم G700 أحدث الطائرات التي تنضمّ لأسطول القطرية لطائرات رجال الأعمال الحديث والمتطوّر من الطائرات طويلة المدى. وكانت الناقلة قد تقدمت بطلب لشراء 10 طائرات G700 التي تعتبر الأكبر مقارنةً بالطائرات الخاصة الأخرى، وستستلم أولى الطائرات من هذا الطراز والتي سيتم تجميعها في جورجيا بالولايات المتحدة الأميركية في عام 2022.
كما تشغّل القطرية لطائرات رجال الأعمال أسطولاً من الطائرات يضم 12 طائرة من طراز جلفستريم G650ER، مع ثلاث طائرات أخرى يتوقّع استلامها في 2022، وثلاث طائرات من طراز بومباردييه جلوبال 5000، وطائرة واحدة من طراز بومباردييه جلوبال XRS وطائرة واحدة من طراز إيرباص A319CJ، وطائرة واحدة من طراز إيرباص A319 أير أمبولانس، ليصل بذلك عدد طائرات القطرية لطائرات رجال الأعمال 18 طائرة استثنائية.
copy short url   نسخ
25/05/2022
347