+ A
A -
وقعت رابطة فنادق قطر في العاصمة الإيطالية روما اتفاقية شراكة مع منظمة Federalberghi الإيطالية، وهي أكبر منظمة تعنى بالقطاع الفندقي والسياحي في إيطاليا، وتضم 27 ألف فندق تحت رايتها، وقد وقع الاتفاقية من الجانب القطري سعادة الشيخ فيصل بن قاسم آل ثاني رئيس الرابطة، وسعادة السيد برنابي بوكا رئيس مجلس إدارة فيدرال برغي من الجانب الإيطالي.
حضر من جانب الرابطة، إلى جانب سعادة الشيخ فيصل بن قاسم، كل من سعادة الشيخ محمد بن فيصل آل ثاني وسعادة الشيخ تركي بن فيصل آل ثاني والسيد طارق السيد الرئيس التنفيذي لشركة الريان للاستثمار السياحي «آرتِك» والسيد سارة عبدالله نائب مدير عام الرابطة.
وقال سعادة الشيخ فيصل بن قاسم آل ثاني، رئيس الرابطة، إن هذه الاتفاقية تعد الأولى لرابطة فنادق قطر خارج دولة قطر وستتبعها اتفاقيات أخرى، لقد تم اختيار إيطاليا لاعتبارها أحد رواد السياحة في العالم، مضيفا أنه مع اقتراب مونديال قطر 2022 فإن ترويج بلادنا كوجهة سياحية يعد فرصة مناسبة لجذب الجماهير وعشاق كرة القدم العالمية والتعريف بجاهزية قطر لهذا الحدث العالمي، وكما أكدنا سابقا فإن فنادق قطر جاهزة لاحتضان المشجعين والسياح من مختلف القارات.
من جانبه، بين برنابي بوكا، رئيس مجلس إدارة Federalberghi، أن المنظمة الإيطالية هي المنظمة الرئيسية في قطاع السياحة والضيافة في بلاده، مبدياً رغبته في التعاون مع أصحاب الفنادق القطرية لتعزيز الشراكة مع السوق القطري، مؤكدا على أن هذه المؤسسة تضم أكثر من 27000 فندق من إجمالي حوالي 33000 فندق بإيطاليا، من خلال 131 اتحادًا إقليميًا. وأضاف أن هذه المؤسسة عضو مؤسس الاتحاد الأوروبي للفنادق والمطاعم أيضا إلى جانب منظمات عالمية أخرى.
واتفق الطرفان على تعزيز الروابط والعلاقات الاقتصادية بين البلدين ومواصلة تعزيز التعاون التجاري والصناعي والفني بين أعضائهما والمنتسبين، ونصت مذكرة التفاهم على المساعدة في تعزيز الاستثمار السياحي بين البلدين وتحليل وتقييم الإمكانات الإقليمية والقطاعية للسياحة بهدف التنمية الإقليمية والاقتصادية المستدامة، إضافة إلى الانخراط في الحوار الاستراتيجي من أجل فرص الاستثمار والشراكة، كما اتفق الطرفان على تنسيق الجهود المشتركة والتعاون لدفع الاستثمار السياحي في البلدين لتحقيق المنفعة المتبادلة للاتحادات والبلدان.
وعقد وفد رابطة فنادق قطر لقاء مشتركا مع سعادة السيد ماسيمو غارا?اليا وزير السياحة الإيطالي، حيث رحب بالوفد وأبدى سعادته بتوقيع الاتفاقية بين المنظمتين.
ولفت إلى أن فرص الاستثمار في قطاع السياحة في بلاه عديدة، مبينا أن المزارات السياحية في إيطاليا جزء ثقافي وتاريخي مهم وعريق، وبلاده تزخر بمنتجات عالمية مبدعة في تصميمها، مثل: صناعة السيارات وتصميم الأزياء العالمية وغيرها من المجالات الأخرى، والتي تُعد في قائمة أولويات السائح العصري، مشيرا إلى اهتمام ايطاليا بتشجيع الاستثمار في جميع الاقاليم السياحية لكن الاحتياج الاكبر في المدن الرئيسية سيبقى لفنادق 5 نجوم المطلوبة اكثر من قبل السياح.
من جانبه، أكد سعادة الشيخ فيصل بن قاسم على أهمية إيطاليا كموقع أساسي في السياحة العالمية، وهو ما جذب اهتمام رابطة فنادق قطر لتعاون أكثر مع الجهات الإيطالية لمزيد من دفع الاستثمار والتعاون في السياحة واستكشاف المزيد من الفنادق والتعاون، من أجل تعزيز حضور الرابطة بالدول السياحية في العالم، وتعزيز محفظتها الاستثمارية والاستفادة من التجربة الإيطالية التي تعد نموذجية.
copy short url   نسخ
25/05/2022
428