+ A
A -
الدوحة - قنا - افتتح معالي الشيخ خالد بن خليفة بن عبدالعزيز آل ثاني رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية، رئيس اللجنة الأمنية لبطولة «كأس العالم FIFA قطر 2022»، أعمال مؤتمر الميل الأخير الأمني لبطولة كأس العالم، بفندق الإنتركونتننتال الدوحة، صباح أمس، بمشاركة أكثر من «40» وفدًا من الدول المتأهلة والمنظمات الدولية والإقليمية وضيوف البلاد.
وقال معاليه بهذه المناسبة، عبر حسابه الرسمي على موقع تويتر: «استضفنا اليوم مؤتمر (الميل الأخير) الذي يستعرض خطة قطر لتأمين (كأس العالم فيفا قطر 2022) وذلك بحضور حلفائنا وأصدقائنا من كل الدول المشاركة والمنظمات الدولية.. ووقعنا على الإعلان المشترك لهذه البطولة التي ستشهد، بعون الله، أرفع مستويات الأمن والأمان في تاريخ المونديالات».
ويأتي هذا المؤتمر تأكيدا على الجاهزية الأمنية لدولة قطر لاستضافة المونديال، وتعزيز التعاون الشرطي، ومتابعة تنفيذ الخطط والاستراتيجيات الأمنية بالتعاون مع الشركاء على المستوى المحلي والإقليمي والدولي.
وأكد اللواء المهندس عبد العزيز عبد الله الأنصاري رئيس لجنة عمليات أمن وسلامة بطولة «كأس العالم فيفا قطر 2022»، على جاهزية دولة قطر لاستضافة هذا الحدث العالمي، تتويجا لجهود متواصلة خلال السنوات الماضية، شهدت وضع استراتيجيات وخطط أمنية مبنية على مؤشرات قياس دقيقة وأفضل الممارسات تبلورت في تنفيذ العديد من البرامج والدورات التدريبية.
كما أكد العميد إبراهيم خليل المهندي رئيس وحدة الشؤون القانونية والاتصال بلجنة عمليات أمن وسلامة بطولة «كأس العالم FIFA قطر 2022»، الاستعداد التام لانطلاق بطولة آمنة واستثنائية. وفي تصريح خاص لوكالة الأنباء القطرية قال إن اسم مؤتمر الميل الأخير الأمني لبطولة كأس العالم يدل على أن البطولة على بعد خطوة من الانطلاق، مؤكدا أن المؤتمر ما هو إلا جهود وثمرة عمل السنوات الماضية.
وأضاف: «لقد تم إنشاء المركز الدولي للتعاون الشرطي (IPCC)، وتمت دعوة جميع الدول التي تأهلت إلى كأس العالم للتعاون وتوقيع مذكرة تفاهم بخصوص المشاركة في مركز (IPCC)، فيما يتبقى ثلاث دول في الملحق».
copy short url   نسخ
23/05/2022
542