+ A
A -
عوض الكباشي
بات في حكم المؤكد أن يدخل فريق الكرة بنادي السيلية الموسم الجديد، بعد أن يقوم بإجراء العديد من التغييرات خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، خاصة في ملف المحترفين قبل انطلاق الموسم الحالي.
ويسعى نادي السيلية إلى الاستغلال الأمثل لفترة الانتقالات الصيفية الحالية لتدعيم صفوفها بأفضل العناصر من أجل تحسين نتائجها ومركزها في جدول ترتيب دوري النجوم للموسم الكروي 2023-2022... ويعمل على صعيد النتائج التغيير وإنقاذ مايمكن إنقاذه.
وبدات رحلة البحث عن محترفين جدد ولاعبين مواطنين على أعلى مستوى لإبرام صفقات مميزة.
وضم كشف السيلية مع بداية الموسم.. كل من النرويجي أداما دياموندي، المغربي إدريس فتوحي (هداف الفريق برصيد ستة أهداف)، التونسي نسيم هنيد، بجانب استمرار كل من المدافع الغاني كارا مبودجي، والإيراني رامين رضائيان الذي أنهى تعاقده فيما بعد قبيل نهاية الموسم... واجرى عدد من التعديلات خلال فترة الانتقالات الشتوية، بعد ان نجح في التعاقد مع لاعب الوسط المهاجم الأوزبكي دوستنبك كماداموف، وكذلك السويدي سيرجيو كارلوس ستراندبيج مهاجم نادي الحزم السعودي السابق، وضم على سبيل الإعارة من الأهلي المصري الكونجولي والتر بواليا وبرز في الاسماء اسم السوري محمود المواس الذي سبق وان لعب لنادي أم صلال خلال الفترة الماضية، وخاليا هو قادم من الدوري العراقي. تحمل فريق السيلية فترات صعبة للغاية في الجولات الأخيرة والحاسمة للدوري خلال الموسم، بعد أن كافح من أجل البقاء في «دوري الأضواء» وعدم الهبوط إلى دوري الدرجة الثانية، وتمسك الفريق بآماله وحظوظه في تحقيق الهدف حتى الجولة الثانية والعشرين والأخيرة والتي كانت حاسمة لكافة الفرق.
واستطاع فريق السيلية من تفادي الهبوط إلى الدرجة الثانية، وحافظ على بقائه في منافسات الدوري القطري لكرة القدم (دوري نجوم QNB)، باحتلاله المركز الحادي عشر في الموسم الكروي 2021-2022...واحتاج السيلية لخوض المباراة الفاصلة أمام نظيره الخريطيات وصيف بطل دوري الدرجة الثانية وتغلب عليه بثلاثة أهداف مقابل هدفين.
وحقق السيلية خلال مسيرته في الدوري (22 جولة) 16 نقطة وهو نفس رصيد الخور (صاحب المركز الثاني عشر بفارق الأهداف) والذي هبط مباشرة إلى دوري الدرجة الثانية، وتمكن فريق المدرب التونسي سامي الطرابلسي من الفوز في ثلاث مباريات، فيما تعرض للخسارة في 12 مباراة وهو أكثر الفرق تعرضا للهزيمة بالتساوي مع فريق الشمال، فيما تعادل في سبع مواجهات، مسجلا 17 هدفاً وهو أقل الفرق تسجيلاً للأهداف، واهتزت شباكه بمجموع 36 هدفاً.
copy short url   نسخ
21/05/2022
559