+ A
A -
افتتح بنك قطر للتنمية باب التقديم لجائزة قائمة التميز للشركات الصغيرة والمتوسطة لعام 2022، وهي قائمة يحتفي بها البنك بأفضل الشركات أداءً، ممن استطاعوا بناء نموذج أعمال ناجح ومُستدام ويسعون دومًا للتطوير بما يترك أثرًا عظيمًا على الاقتصاد الوطني ككل.
وستثري هذه المبادرة بيئة الأعمال الوطنية وتجعل من هذه الشركات المتميزة مثالاً يقتدى بها، وتحفز بقية الشركات على تحقيق نجاحات أكثر لتنضم لهذه القائمة، خاصة بعد أن أصبح لها مكانة مهمة في منظومة الأعمال منذ نسختها الأولى في العام 2016.
كما ستوفر المبادرة منصة للشركات الصغيرة والمتوسطة لعرض تفوقها، وما سيخلقه هذا من مناخ تنافسي يحفز على الابتكار والنجاح، فضلًا على تعزيز تبني أفضل الممارسات والتميز في الأعمال التجارية في جوانب عدة مثل الجودة، والبيانات المالية والحوكمة وهيكل الإدارة.
وقال السيد عبد الرحمن بن هشام السويدي، الرئيس التنفيذي بالإنابة لبنك قطر للتنمية: «نحرص في بنك قطر للتنمية على تقدير الناجحين من رواد الأعمال والتعريف بهم في كافة المحافل، وقائمة التميز هذه جزء من مشاريعنا في إثراء بيئة الأعمال وصناعة مناخ يشجع على التفوق والابتكار، بما يخدم استراتيجيتنا في دعم وتمكين القطاع الخاص في دولتنا».
ويمكن للشركات التي تتوفر فيها المعايير التقديم للقائمة ومن ضمنها، أن تكون الشركة تجارية ربحية وتعمل في أنشطة اقتصادية ذات قيمة مضافة للدولة، ومقرها الرئيسي في قطر وتعمل لمدة لا تقل عن ثلاث سنوات، فضلًا عن كونها شركة تندرج ضمن فئات الشركات الصغيرة أو المتوسطة، وفقًا للتعريف المعمول به في دولة قطر، كما يمكن للمشاريع متناهية الصغر المشاركة باستثناء المشاريع المنزلية.. وسيبقى باب التقديم مفتوحاً أمام الشركات التي تطابق هذه المعايير حتى يوم 23 يونيو، وللتقديم على الجائزة ينبغي أولا إكمال نموذج الطلب وتحميل جميع المستندات ذات الصلة عبر الموقع الإلكتروني للبنك، يتبع ذلك عملية التصفية الأولية للطلبات بناءً على معايير الأهلية، بعد التصفية سيتم عقد اجتماعات مع مقدمي الطلب الذين اجتاوزا مرحلة التصفية يتبعها زيارة لموقع الشركة، حيث سيتم تقييم الشركة في زيارة ميدانية يشارك فيها مُقيِّم مُستقل ومعتمد من قبل البنك، تنال بعدها الشركة التقييم النهائي، وسيتم الإعلان عن الفائزين في حفل تكريم سيتم الإعلان عنه لاحقًا.
copy short url   نسخ
19/05/2022
506