+ A
A -
سول- قنا - أعلنت كانغ إن-سيون المتحدثة باسم رئاسة كوريا الجنوبية أن سول تدرس تقديم أدوية منها لقاحات «كوفيد - 19» إلى شعب كوريا الشمالية.
وقالت كانغ في بيان نقلته وكالة أنباء كوريا الجنوبية إن رئيس كوريا الجنوبية يون سيوك-يول يدرس تقديم أدوية ولقاحات «كوفيد - 19» إلى كوريا الشمالية، مضيفة أن الحكومة ستتشاور مع كوريا الشمالية حول تفاصيل سبل الدعم المطلوب.
ويأتي قرار الرئيس يون في وقت تركز فيه العديد من المنظمات الدولية، وفي مقدمتها الأمم المتحدة، حول ما إذا كان قرار الحكومة تقديم الدعم الإنساني لكوريا الشمالية على الرغم من إطلاق بيونغ يانغ لصواريخ باليستية الخميس، سيساعد على تمهيد الطريق لإجراء الحوار بين حكومة الرئيس يون مع كوريا الشمالية، أم لا.
ويرى محللون أنه في حال تقديم كوريا الشمالية طلبا إلى المجتمع الدولي لدعمها، تاركة الاستفزازات العسكرية للتغلب على حالتها الطارئة بشأن تفشي كوفيد - 19 الحاد، فإنها ستفتح لحكومة سول مجالا للتعاون على أساس الدعم الإنساني بغض النظر عن المواجهة السياسية القائمة بين البلدين.
وأعلنت كوريا الشمالية رسميا للمرة الأولى أمس تسجيل وفاة ستة أشخاص نتيجة الإصابة بفيروس كورونا وأن حوالي 18 ألف شخص ظهرت عليهم أعراض حمى في اليوم السابق.
وذكرت وكالة الأنباء الكورية الجنوبية أن الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون قام بزيارة مركز قيادة الطوارئ الوطنية للحجر الصحي للوقوف على الجهود المبذولة لمواجهة الفيروس.
ولفتت الوكالة إلى أنه بتاريخ 12 مايو وحده، كان هناك نحو 18 ألف شخص مصابين بحمى في كل أنحاء البلاد، مضيفة أنه تم حتى الآن عزل 187800 شخص يجري علاجهم.
وحذر الخبراء من إن البنية التحتية الصحية المتهالكة ستجهد في التعامل مع تفش كبير للفيروس.
copy short url   نسخ
14/05/2022
364