+ A
A -
محمد مطر
يواكب إعلامنا عيد الفطر وفعالياته وفرحة الجمهور في كل مكان، عبر الشاشات والإذاعات، إذ يحرص دائماً على تغطية كافة مناطق الدولة وتسليط الضوء على مظاهر الفرح والبهجة في مختلف أنحاد الدولة من مولات وحدائق وأماكن عامة كالكورنيش وغيره، كما سيهتم إعلامنا بتقديم العديد من اللقاءات والتقارير الحية والمباشرة التي تعزز المناسبة.
ويقدم تليفزيون قطر مخططاً برامجياً متنوعاً خلال أيام عيد الفطر المبارك، من خلال مجموعة من البرامج التي تلائم طبيعة المناسبة السعيدة، كما يعرض التليفزيون مجموعة من الأعمال الفنية والمسرحيات والأغاني التي تدخل البهجة والسرور على قلب المشاهدين، كما يواصل تليفزيون قطر تقديم مجموعة من البرامج التي تم تمديدها من شهر رمضان المبارك لتقديم حلقات احتفالية في العيد.
وأكد السيد علي صالح السادة القائم بتسيير مهام وأعمال تليفزيون قطر على أن شاشة تليفزيون قطر ستتزين في العيد بمجموعة من البرامج التي تلائم المناسبة السعيدة، تخاطب الكبار والصغار وتدخل البهجة والسرور على قلوب المشاهدين، مشيرا إلى أن شاشة تليفزيون قطر ستواكب كل مناسبة هامة بما يلائمها من أعمال، مشددا على أن هناك عمليات دراسة وتطوير مستمرة لنوعية البرامج التي يقدمها تليفزيون قطر، من المنتظر أن تفرز هذه الدراسات عن مجموعة من البرامج التي ستشكل نقلة نوعية كبيرة في مخططات تليفزيون قطر البرامجية، وأضاف «في كل مناسبة تستنفر فرق العمل مبكرا لنواكب المناسبة بأفضل شكل وصورة، وها نحن نصل إلى مخطط عيد الفطر بعد جهد كبير بذل في رمضان من خلال برامج استطاعت أن تلامس طموحات المواطنين وكل من يعيش على أرض قطر، كما شاهدنا المشاركات المليونية مع برامجنا على وسائل التواصل الاجتماعي، والقادم أفضل».
ويقدم تليفزيون قطر برنامج صباحي «عساكم من عواده»، وهو مخصص لرصد كل الفعاليات الخاصة بالعيد واستضافة كوكبة من الضيوف للحديث عن هذه المناسبة السعيدة.
كما يقدم برنامج «عيدكم مبارك» وهو برنامج مخصص للأطفال، من خلال فتح باب المشاركة للأطفال والاستمتاع في عيد الفطر المبارك وذلك على المسرح الرئيسي في قطر مول.
أما «من العايدين» فهو برنامج يواكب كل فعاليات العيد من خلال كوكبة من المراسلين المنتشرين في كل أرجاء الدولة التي تشهد فعاليات.
و البوصلة، وهو برنامج المسابقات المميز الذي قدم خلال شهر رمضان المبارك، والذي سيقدم في العيد بلمسة احتفالية حيث يستضيف كوكبة من الضيوف من نجوم شهر رمضان على الشاشة، وكوكبة من الفنانين في جلسة فنية ومسابقاتية مميزة.
كما يواكب التليفزيون «كورنيش الدوحة» والفعاليات التي تقدم خلال العيد.
ويواصل تليفزيون قطر تقديم برنامج فكر معنا وهو برنامج مسابقات خفيف يعتمد على عفوية المذيع والمشاركين، ويهدف إلى تقديم معلومات مفيدة بطريقة لطيفة ومميزة، على أن تكون المجمعات التجارية مسرحا لتقديم البرنامج فيما يحصل الفائزون على جوائز عينية مميزة.
كما يواصل تليفزيون قطر تقديم برنامج المدونة 2 من تقديم المذيعة حنان العمادي وهو مجلة رمضانية شيقة يأخذ المشاهدين للتعرف على أجواء العيد ويطلعهم على المستلزمات التي ترتبط يهذه المناسبة.
ومن البرامج التي يقدمها التليفزيون برنامج «في ضيافتهن»، وهو برنامج يعني بالمرأة من تقديم الفنانة منى شداد، كما يقدم تليفزيون قطر برنامجه الديني تقبل الله لمجموعة من مشايخ الدين في قطر.
على الجانب الىخر تواكب قناة الريان فرحة العيد بالعديد من البرامج والتقارير واللقاءات المميزة للعديد من الشخصيات والمسؤولين بالدولة، وكذلك اللقاءات الخاصة بالجمهور لتسليط الضوء على فرحتهم والبهجة التي يعيشونها في مختلف أماكن الدولة، ومن بين برامج قناة الريان برنامج «عيدكم مبارك» الذي بدأ بثه من ليلة أمس، عيد انتشر مجموعة من المذيعين في عدد من المولات التجارية بالدولة لتسليط الضوء على مظاهر الفرحة والسعادة والتفاعل مع الجمهور.
برامج الإذاعة
وتحت شعار «عيدنا أحلى.. وسط أهلنا»، تطلق إذاعة قطر اليوم مخططا برامجيا يواكب فرحة العيد من خلال محتوى يلبي جميع الأذواق والأعمار، ويحاكي جمال العيد وبهجته في قطر. حيث ترافق الإذاعة مستمعيها بباقة مميزة من البرامج المسجلة والمباشرة، وتمنحهم فرصة تقديم تهانيهم وتبريكاتهم عبر أثيرها، فضلا عن الاستمتاع بكل ما تقدمه من محتوى مفيد وشيّق.
يبدأ المخطط البرامجي بصلاة العيد والتكبيرات، يلي ذلك باقة من البرامج المسجلة تبدأ في تمام الساعة 5:45 صباحا ببرنامج «حديث العيد» من إعداد وتقديم محمد يحيى طاهر، ويقدم البرنامج نصائح في العيد بعد شهر رمضان المبارك. وفي تمام الساعة 6:30 صباحا يكون الموعد مع برنامج «العيد لول» من إعداد وتقديم سعود العجمي وإخراج عبدالله السليطي، وهو برنامج يتحدث عن العيد في الزمن القديم ويأخذ المستمع في جولة في الماضي عن طريق استضافة شخصيات للحديث عن ذكرياتهم في العيد.
يلي ذلك، وفي الساعة 7:30 صباحا برنامج «خاطرة عيد» من إعداد وتقديم زهرة السيد وإخراج إبراهيم لاري. ويتحدث البرنامج عن خواطر تناسب العيد.
وعند الثامنة وثلاث دقائق سيكون المستمعون على موعد مع البرنامج المباشر «صباح الخير يا عيد» من إعداد محمد ياس وتقديم زهرة السيد ويوسف اليافعي ومحمد السندي، ومن التنسيق والمتابعة محمود الدوسري. يستقبل البرنامج التهاني والتبريكات بمناسبة حلول عيد الفطر من قبل المستمعين، ويتضمن فقرات خفيفة تواكب المناسبة. وفي الساعة 12:30 تبث الإذاعة برنامج «مواري» من إعداد وتقديم جبر صالح، وهو برنامج شعري يتناول أبرز ما أبدعه الشعراء من قصائد خاصة بعيد الفطر المبارك، سواء الشعر الفصيح أو النبطي. يلي ذلك عرضات قطرية في الساعة 3:30 عصرا. ثم يتابع المستمعون برنامج «عساكم من عواده» في الساعة 4:03 عصرا، وهو من إعداد مصطفى القيسي وتقديم هدى المالكي وسعود العجمي، ويقدم البرنامج معايدات المستمعين عبر الأثير بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك مع فقرات منوعة وخفيفة.
في الفترة المسائية تبث اذاعة قطر برنامج «العيد في الدوحة» من 7:00 إلى 8:30 مساء، وهو من إعداد هاجر محمد وإشراف بثينة عبدالجليل، وتقديم عبير النمر ومحمد المطوري. ويقدم البرنامج مقابلات مع العديد من الوزارات والهيئات الحكومية للحديث حول العيد بالإضافة إلى استقبال التهاني والتبريكات. في العاشرة مساء تبث إذاعة قطر برنامج «سهرة العيد» ويستمر حتى 12:00 ليلا. والبرنامج فني يمتع المستمعين في ليالي العيد، ويستضيف كوكبة من المطربين القطريين والخليجيين، وهو من إعداد وتقديم غانم شاهين. وبمناسبة عيد الفطر المبارك تقدم إذاعة قطر هدية للمستمعين ضمن برامجها المباشرة. والهدية عبارة عن جوائز عينية مقسمة إلى ثلاثين جائزة أي ما يعادل ستين جائزة موزعة بين برنامجي «عساكم من عواده» و«العيد في الدوحة».
يتميز مخطط العيد ببرامجه الخفيفة التي تناسب فرحة العيد، بالإضافة إلى مجموعة من الفلاشات وهي: «فرحتنا بالعيد» إعداد وتقديم لبنى المامولي، والذي تتناول فيه احتفال المسلمين بعيد الفطر المبارك في الدول العربية، والفلاش من إخراج ثاني المضاحكة. كما سيكون الموعد مع فلاش «ابتسامة عيد» من إخراج عبدالله السليطي. وهو عبارة عن مقاطع صوتية مقتطفة من مسرحيات ومسلسلات كوميدية من أجل إمتاع المستمع خلال فترة عيد الفطر المبارك. بالإضافة إلى فلاشات العيد المنوعة.
فقرات إخبارية
تقدم إذاعة قطر نشراتها الإخبارية خلال عيد الفطر المبارك وتستهلها بالنشرة الاستفتاحية في تمام الساعة 6:00 صباحا، وموجز الأخبار في الساعة 10:00 صباحا، ونشرة الأخبار في الساعة 1:00 ظهرا، يليها موجز الرابعة عصرا، ونشرة التاسعة مساء، ثم الحصاد الإخباري في الساعة 12:00 ليلا.
صوت الخليج
وستحتفل إذاعة صوت الخليج مع جمهورها بعيد الفطر السعيد، وذلك من خلال برنامج (تهاني العيد) الذي رافق المستمعين في الأعياد لسنوات طويلة.
وعلى مدى يومين سيتم استقبال اتصالات مستمعي ومحبي ومتابعي الإذاعة، بالإضافة إلى عدد من الضيوف الذين ينتمون لمجالات مختلفة، ابتداءً من السابعة صباحاً وحتى الواحدة ظهراً في الفترة الأولى، تليها الفترة الثانية من الرابعة عصراً وحتى الثامنة مساءً في أول أيام العيد، فيما يقتصر ثاني أيام العيد على الفترة المسائية.
يذكر أن إذاعة صوت الخليج اعتادت على تقديم تهاني العيد سنويا في الفطر والأضحى، وهو برنامج يتلقى تهاني المستمعــــــين وتبريـــــــكاتهم بمناسبة العيد، ويتناوب على إعــــــداده وتقـــــــديمه عدد من المذيعين والمذيعات من قسم البرامج.
وتقدم إذاعة صوت الخليج أربع سهرات ممتعة، تأتيكم كل ليلة عند الساعة التاسعة مساءً، تستضيف مجموعة مميزة من نجوم الغناء والشعر في قطر والوطن العربي، وسيكون الجمهور على موعد في الليلة الأولى مع الفنانة الشابة «نسمة عماد» في أول لقاء مطول في مسيرتها الفنية وسيطل إلى جانبها الفنان التونسي المعروف «حمزة الفضلاوي» وسيحلان في ضيافة الإعلامية «روضة إبراهيم»، أما في الليلة الثانية فستعيشون أجواء الطرب الشعبي الأصيل مع الفنانة الشعبية «أم مبارك» والفنانة الشــــابة «أشجان» وستحاورهم الإعلامية «شايــــعة الفاضـــــل» ضــــمن أجواء ممتعة،، وفي الليلة الثالثة ستمضون سهرة شعرية متــــميزة مع الشاعر سلمان خالد والملحن المــــعروف طالب الغظيظ سيقدمها الشــــاعر والإعلامي عادل عبدالله، وتختتم صوت الخليج ليالي العيد بسهرة تتضمن محطات منوعة من أحدث جلسات صوت الخليج الخاصة والحصرية، ترافقكم فيها الإعلامية «آمنة الحمادي».
سهرات ليالي عيد الفطر 2022 من إعداد وتقديم روضة إبراهيم وشايعة الفاضل وعادل عبدالله وآمنة الحمادي، متابعة رجاء سلمان رئيس قسم البرامج، ويقوم بعملية الإشراف العام على مجمل برامج وسهرات ليالي العيد، مساعد مدير إذاعة صوت الخليج السيد/‏ سالم المنصوري.
copy short url   نسخ
02/05/2022
1215