+ A
A -
افتتحت إدارة صندوق الزكاة بوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية عدد (11) نقطة تحصيل جديدة، شملت عدد (6) مواقع دائمة و(5) مواقع مؤقتة. وصرح السيد جراب الاحبابي رئيس قسم التحصيل وحسابات الزكاة بأن افتتاح نقاط التحصيل الجديدة تأتي في إطار سعي الصندوق للانتشار والتواجد في معظم مدن وقرى وفرجان الدولة، كما يهدف الصندوق من ذلك الانتشار هو التسهيل على المزكين والتواجد بالقرب من مناطق سكنهم.
وأوضح أن المواقع الجديدة الدائمة تقع ضمن فروع الميرة التالية ( الميرة نجيمة + الميرة لعبيب1 + الميرة لعبيب 2 + الميرة بني هاجر + الميرة الوجبة + الميرة الوكرة الغربية )، أما المواقع المؤقتة فهي ( مستشفى حمد العام + مركز صحة المرأة والأبحاث + مركز الجراحة التخصصي + سدرة مول + ج مول).
وذكر السيد جراب الاحبابي بأن هذه الفروع بدأت عملها فعلاً بداية شهر رمضان المبارك 1443هـ بالإضافة إلى المكاتب والمواقع التابعة لصندوق الزكاة البالغ عددها (27) والمنتشرة في أنحاء البلاد، وبذلك أصبح لصندوق الزكاة ( 38 ) مكتبا ونقطة للتحصيل، وجميع مكاتب ونقاط التحصيل مزودة بأحدث التقنيات والأجهزة لاستقبال زكوات المحسنين، مشيراً بأن الصندوق يسعى للتوسع أكثر في الفترة القادمة بإذن الله من حيث الأماكن والخدمات التي تسهل على المزكين أداء زكاتهم بكل سهولة ويسر.
الجدير بالذكر أن طرق استقبال الزكاة التي يوفرها صندوق الزكاة للمزكين بخلاف مكاتب ونقاط التحصيل المنتشرة في أنحاء الدولة لدفع الزكاة من خلال موقع الصندوق على الانترنت (www.zakat.gov.qa)، بالإضافة إلى خدمة دفع الزكاة من خلال أرقام حسابات الصندوق في البنوك ( مصرف قطر الإسلامي + بنك قطر الدولي الإسلامي + مصرف الريان + بنك دخان)، أو من خلال أجهزة الصراف الآلي التابعة لمصرف قطر الإسلامي، كما يقدم الصندوق خدمة التحصيل السريع على الأرقام الساخنة.
copy short url   نسخ
18/04/2022
716