+ A
A -
الدوحة- قنا- دشن سعادة السيد جاسم بن سيف السليطي وزير المواصلات، أمس، الموقع الإلكتروني fifaweather2022 الذي يقدم خدمات لمعلومات الطقس والمعلومات المناخية خلال شهري نوفمبر وديسمبر المقبلين، وذلك لخدمة جماهير كأس العالم FIFA قطر 2022، بالإضافة إلى استحداث ذات الخدمات في تطبيق أرصاد قطر تحت مسمى أحوال الطقس في كأس العالم 2022 FIFA 2022 Weather Conditions.
ويأتي هذا التدشين الذي قامت بتطويره الهيئة العامة للطيران المدني، ليتزامن مع اليوم العالمي للأرصاد الجوية الذي يصادف يوم 23 مارس من كل عام، حيث ستتيح هذه الخدمات للمستخدمين قراءات خاصة لمختلف عناصر المناخ بشكل مباشر وعلى مدار الساعة لمواقع ملاعب المونديال.
وقال سعادة السيد جاسم بن سيف السليطي، في كلمة بهذه المناسبة، إن هذا التدشين يهدف إلى توفير أفضل الخدمات لجماهير كأس العالم FIFA قطر 2022، بما يعكس التطور الحيوي في مجال الأرصاد الجوية الذي تشهده الدولة، مضيفا أن التدشين يضاف لمجموعة واسعة من الإنجازات التي طورها قطاع الطيران المدني بهدف توفير جميع المتطلبات اللازمة لاستضافة هذا الحدث العالمي، ومن ضمنها مركز مكينس للأرصاد الجوية والذي ساهم بشكل كبير في تحسين عمليات التنبؤات الجوية، ورصد العديد من عناصر الطقس التي لم تكن متوفرة من قبل.
كما بين سعادته أن دولة قطر حازت على اعتراف منظمة الأرصاد العالمية بتقديم خدمات الطقس من خلال مركز الخليج البحري المزود الوحيد في المنطقة كمزود للتنبؤات البحرية، الذي يقدم خدماته لكافة منطقة الخليج العربي وبحر العرب وخليج عدن.
وعلى صعيد آخر، قال السيد عبدالله المناعي، مدير إدارة الأرصاد الجوية في الهيئة العامة للطيران المدني، إن خدمات الموقع الإلكتروني الجديد والتي تم إضافتها لتطبيق أرصاد قطر، ستظهر حالة الطقس والمناخ التي سيتم رصدها عند ملاعب كأس العالم FIFA قطر 2022، وذلك عبر محطات الرصد التي تم تركيبها بموقع كل ملعب لتسهيل عملية التنبؤ بحالة الطقس.
وأضاف المناعي أن إلى جانب ذلك تم تطويع الإحصاءات المناخية التي تتيحها إدارة الأرصاد الجوية، لتوضيح توقعات المناخ العام خلال فترة المونديال في شهري نوفمبر وديسمبر المقبلين، عبر تبيان الحالة المناخية اليومية وتوزيع درجات الحرارة بشكل رسوم بيانيه تعتبر سهلة القراءة نسبيا.
copy short url   نسخ
24/03/2022
818