+ A
A -
كتب عادل النجار
خطف فريق الغرافة فوزا مثيرا من نادي قطر بثلاثة أهداف مقابل اثنين، خلال المباراة المثيرة التي جمعتهما أمس على استاد سحيم بن حمد بنادي قطر، في ختام منافسات الأسبوع السادس عشر ببطولة دوري نجوم QNB، سجل أهداف الغرافة همام الأمين د 48 ود90 وشيخ ديباتي د68، في حين سجل لقطر عمر العمادي د51 وأكبوتو د64، ورفع هذا الانتصار رصيد الغرافة إلى 26 نقطة في المركز الرابع، وتجمد رصيد قطر عند 16 نقطة في المركز التاسع بجدول ترتيب الدوري.
شوط سلبي
لم يخرج الشوط الأول بالصورة اللازمة بالرغم من الفرص العديدة التي لاحت للفريقين، حيث انتهى سلبيا دون أهداف بالرغم من محاولات سبستيان سوريا واكبوتو مع الملك القطراوي بل وتسجيلهم هدفا تم إلغاؤه بداعي التسلل، في وقت كانت هناك العديد من المحاولات من جانب نادي الغرافة عن طريق شيخ ديباتي وأحمد علاء، كان أبرزها تسديدة للأخير ضربت في القائم ورفضت المرور للشباك.
الفريقان تبادلا السيطرة والاستحواذ ولكن غابت اللمسة الأخيرة في منطقة الجزاء، ولم يكن هناك حسم للفرص العديدة التي لاحت في وقت كان لحراس المرمى دور في الخروج بشباك نظيفة خلال الشوط الأول.
عودة قوية
على عكس الأول، جاءت بداية الشوط الثاني مثيرة للغاية، حيث نجح الغرافة في الوصول لشباك قطر عبر تسديدة قوية من القدم اليسرى لهمام الأمين، فشل جاسم الهيل في التصدي لها لتسكن شباك قطر د48، ليتقدم الغرافة ويشعل اللقاء.
قطر لم ينتظر طويلا ليدرك التعادل، حيث نجح عمر العمادي في تحويل كرة عرضية إلى هدف رائع بتسديدة قوية بقدمه اليسرى سكنت شباك الفهود د51، وأعادت القطراوي للمباراة مجدداً.
إثارة كبيرة
عودة القطراوي اكتملت بعد جهد رائع من النيجري اكبوتو الذي استغل خطأ فادحا من دفاع الغرافة، ونجح في الوصول لمنطقة جزاء الفهود وتسديد كرة صاروخية سكنت الشباك د64 ومنح قطر التقدم بهدفين لهدف، وسط إثارة كبيرة للغاية صنعها الملك القطراوي الذي قلب تأخره بهدف إلى تقدم بهدفين.
الغرافة حاول العودة سريعا وضغط بشكل كبير من أجل إدراك التعادل، وبالفعل نجح في ذلك بعد مرور 4 دقائق فقط، حيث نجح شيخ ديباتي في استقبال كرة طولية خلف دفاع قطر، سيطر عليها ببراعة ووضعها بمهارة شديدة في شباك قطر د68، لتعود المباراة للتعادل من جديد.
هدف الحسم
الدقائق العشر الأخيرة شهدت إثارة كبيرة للغاية، حيث أهدر خافي مارتينيز هدفا محققا لقطر، في حين لم يهدر همام الأمين هدف الحسم للغرافة، حيث نجح في تسجيل هدف قاتل د90، مستغلاً تمريرة رائعة من غابريل بيريز وضعها ببراعة في شباك القطراوي، ليمنح الغرافة فوزا قاتلا ومثيرا، في واحدة من أكثر مباريات الدوري إثارة وتقلبا وتغيرا من خلال مجرياتها خاصة في الشوط الثاني.
copy short url   نسخ
24/01/2022
611