+ A
A -
كتب وحيد بوسيوف
تعادل فريقا الريان والأهلي بنتيجة 1/1 خلال المباراة التي أقيمت أمس على استاد حمد بن خليفة بنادي الأهلي في الجولة السادسة عشرة من دوري نجوم QNB.
وبهذه النتيجة رفع الريان رصيده إلى 17 نقطة في المركز السابع، وهو نفس رصيد الأهلي الذي احتفظ بالمركز الثامن.
سجل هدف الأهلي اللاعب خوسيه بوزو في الدقيقة 22، فيما عدل للريان اللاعب الجزائري ياسين براهيمي في الدقيقة 66.
وهدد الأهلي مرمى الريان في الدقيقة الأول من عمر المباراة من خلال التسديدة القوية من يزن النعيمات، أخرجها فهد يونس للركنية.
وغابت بعدها الفرص السانحة للفريقين، حيث ارتكز اللعب أكثر على منطقة الوسط التي شهدت صراعا كبيرا بين الجانبين.
وأضاع الأهلي فرصة للتسجيل في الدقيقة 21، حيث اصطدمت تصديدة خوسيه بوزو في زميله يزن النعيمات.
وعاد خوسيه بوزو بعدها بدقيقة واحدة لينجح هذه المرة في تسجيل هدف السبق للعميد من خلال عمل فردي في الدقيقة 22.
وكاد يزن النعيمات أن يضيف الهدف في الدقيقة 23 بعد تلقيه عرضية من مسجل الهدف الأول خوسيه بوزو لم يحسن الدولي الأردني التعامل معها.
وحاول الريان الرد على هدف الأهلي من خلال بعض الهجمات التي قادها تارة ياسين براهيمي وخاميس رودريجيز تارة أخرى، لكنها وجدت دفاعا صلبا من جانب الأهلي، ولم تتغير النتيجة فيما تبقى من عمر هذا الشوط، لينتهي بتقدم الأهلي بهدف نظيف.
إحصائيات هذا الشوط تظهر تفوق الريان في الاستحواذ على الكرة بنسبة 68 % مقابل 32 % للأهلي، وسدد الرهيب 7 تسديدات منها تسديدتان على المرمى، فيما سدد الأهلي 6 تسديدات 3 منها كانت على المرمى، وتم التحصل على ركنية في هذا الشوط.
هذه الإحصائيات تظهر الطريقة التي لعب بها كل فريق، فالريان حاول أن يستحوذ على الكرة، فيما اعتمد الأهلي على سرعة لاعبيه في نقل الهجمة لمنطقة الريان، أي اللعب بشكل مباشر.
بداية الريان كانت أقوى في الشوط الثاني، حيث حاول منذ الدقائق الأول تسجيل هدف التعادل، وسنحت له بعض الفرص لكن اللمسة الأخير كانت غائبة عن زملاء خاميس رودريجيز، ليكون الحل في التسديد خارج منطقة العمليات، حيث سدد خاميس رودريجيز تسديدة قوية خارج منطقة العمليات تصدى لها يزن نعيم في المرة الأولى لتجد في استقبالها ياسين براهيمي الذي سجل هدف التعادل للرهيب في الدقيقة 61، وتألق فهد يونس في الدقيقة 84 بصد التسديد القوية من مسجل هدف الأهلي الأول خوسيه بوزو.
وأدخل لوران بلان خلال الدقيقة الأخيرة اللاعب تميم منصور مكان هاشم علي، وكاد سفيان بوفتيني أن يسجل الهدف الثاني لفريقه في الدقيقة 90 بعد أن تلقى كرة عرضية من زميله عبدالرشيد أومارو. ولم تتغير النتيجة خلال الدقائق التي أضافها حكم المباراة، لتنتهي مواجهة الريان والأهلي بالتعادل الإيجابي 1/1.
copy short url   نسخ
24/01/2022
555