+ A
A -
كتب عوض الكباشي
علمت (الوطن) أن أندية سعودية وإماراتية وايرانية أبدت رغبتها في طلب استضافة مباريات دوري أبطال آسيا 2022، بالتنسيق المباشر مع الأندية المحلية المشاركة والراغبة في الاستضافة.
وأعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم عن تكرار تجربة إقامة منافسات النسخة الجديدة من دوري أبطال آسيا 2022 بنظام البطولة المجمعة في دولة واحدة، كما حدث بالنسخة الماضية عندما احتضنت قطر المنافسات عقب انتشار فيروس كورونا المستجد «كوفيد-19».
وأبلغ الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، الاتحادات المحلية أنه سيتم فتح الترشيح لاستضافة مجموعات دوري أبطال آسيا لمنطقة غرب القارة بالتقدم للاستضافة.
وكشفَ الاتحادُ الآسيويُّ أن أندية منطقة غرب آسيا سوف تتنافس، بحسب المواعيد الجديدة، بنظام التجمع، حيث سيبدأ دور المجموعات الذي سيقام عبر دوري مجزَّأ من مرحلتَي ذهاب وإياب، في السابع من أبريل 2022 ويستمر حتى 27 من الشهر.
ويقام دوري دور الستة عشر من البطولة في الثالث والرابع من فبراير 2023 (مباراة إقصائية من مرحلة واحدة تقام بنظام التجمع)، ثم سيُقام دور الثمانية في السابع من فبراير 2023 (مباراة إقصائية من مرحلة واحدة تقام بنظام التجمع)، قبل تنظيم الدور قبل النهائي في العاشر من فبراير 2023 (مباراة إقصائية من مرحلة واحدة تقام بنظام التجمع).
copy short url   نسخ
24/01/2022
475