+ A
A -
عادل النجار
شهدت منافسات الجولة الخامسة عشرة ببطولة دوري نجوم QNB العديد من الحقائق الرقمية التي تؤكد أن المواجهة تزداد قوة وإثارة مع وصولنا للمراحل الحاسمة، فقد تم إقامة 6 مباريات خلال هذه الجولة، بعد عدد من الجولات التي شهدت تأجيل مباريات بسبب جائحة كورونا، لكن في هذه الجولة عادت الأمور لطبيعتها والمباريات لتقام بكامل عددها.
وشهدت هذه الجولة تسجيل 4 انتصارات، في حين انتهت مباراتين بالتعادل، حيث شهدت فوز نادي قطر على العربي 2-1، وفوز الوكرة على الأهلي 3-1، وفوز السد على الشمال 5-1، وفوز أم صلال على الغرافة 3-1، وتعادل الريان مع الخور بدون أهداف، وتعادل السيلية مع الدحيل بهدف لكل منهما.
وشهدت هذه الجولة ارتفاعاً في حصيلة الأهداف مقارنة بالجولات الماضية، حيث ظهر تأثير نادي السد على حصيلة الأهداف بعد عودته للمشاركة من جديد، إذ تم إحراز 19 هدفاً في خمس مباريات في حين انتهت واحدة بدون أهداف.
وشهدت هذه الجولة إخراج بطاقة حمراء واحدة فقط، وكانت من نصيب لاعب الغرافة سفيان هني في الدقيقة 19 من زمن لقاء فريقه مع أم صلال بعد العودة لتقنية الفيديو المساعد «VAR» الذي صدق على قرار الطرد.
استعاد السد صدارة الترتيب بعد عودته للمشاركة هذا الأسبوع إثر توقف عن المباريات لأسبوعين متتاليين (الثالث عشر - الرابع عشر) بسبب إصابات فيروس كورونا (كوفيد - 19)، وعدم توافر العدد اللازم من اللاعبين لخوص المباريات، وذلك وفقاً لما تم الإعلان عنه مسبقاً، مع العلم أن السد لديه 3 مباريات مؤجلة أمام كل من الوكرة ونادي قطر والريان.
كذلك يعتبر الوكرة من أبرز المستفيدين خلال هذه الجولة بعد تقدمه للمركز الثالث، مستغلاً تعثر منافسيه الغرافة والعربي واللذين خسرا في مباراتيهما، علماً أن الوكرة لديه أيضاً مؤجلة أمام السد من الأسبوع الحادي عشر، وستقام يوم 31 من الشهر الجاري.
وأيضاً تمكن نادي قطر وأم صلال من استعادة الانتصارات مرة أخرى في هذا الأسبوع، ليحصل كل منهما على ثلاث نقاط ثمينة، وليواصل فريق أم صلال تقدمه بثبات نحو المربع الذهبي، حيث تفصله نقطة واحدة عن الغرافة (الرابع).
العربي خرج من المربع وتراجع للمركز الخامس في جدول ترتيب الدوري، في حين ما يزال السيلية عاجزاً عن الهروب من قاع جدول الترتيب.
copy short url   نسخ
21/01/2022
771