+ A
A -
كتب - عوض الكباشي
أسفرت قرعة الأدوار النهائية بداية من دور الستة عشر من بطولة كأس الأمير في نسختها الخمسين للموسم الرياضي 2022/2021، عن مواجهات قوية بعد ان أُجريت أمس افتراضياً عبر خاصية الاتصال المرئي، بمشاركة ممثلي الاتحاد القطري لكرة القدم وممثلي أندية الدرجتين الأولى والثانية ووسائل الإعلام.

وتمت القرعة وفق النظام الجديد المعمول به منذ النسخة الثامنة والأربعين، بحيث يكون التوجيه جزئيا في الدور الـ 16 قبل أن تصبح القرعة مفتوحة بالكامل في الأدوار المتقدمة، حيث تم توزيع الفرق الستة عشر المشاركة على مستويين ضم المستوى الأول الفرق صاحبة المراكز الثمانية الأولى من النسخة الماضية لدوري نجوم QNB وضم المستوى الثاني الفرق صاحبة المراكز الأربعة الأخيرة من دوري الدرجة الأولى والفرق الثلاثة الأولى من دوري الثانية إلى جانب فريق المرخية المتأهل من الدور التمهيدي.
وقدم– في البداية– علي حمود النعيمي رئيس قسم المسابقات بالاتحاد شرحاً مفصلاً آلية القرعة وقام حمد الهاجري– عضو لجنة المسابقات– بإجراء المراسم والتي أسفرت عن مواجهات قوية وطموحات عالية لكافة الفرق المشاركة في دور الستة عشر، وسوف يتم الإعلان عن جدول المباريات كاملًا في وقت لاحق.
وجاءت نتائج القرعة بلقاءات غاية في القوة وتحمل معها المفاجآت بكل تأكيد، ففي هذا الدور يلتقي بالمباريات ذات الأرقام 1-2-3-4 على الترتيب، كل من السد بمعيذر ويلعب الأهلي مع المرخية والفائزان يلتقيان في دور الثمانية.
ويلتقي العربي بالسيلية في حين يلعب الدحيل مع الخور والفائزان يلتقيان في دور الثمانية أيضاً، والفائزان من مباراتي دور الثمانية سيلتقيان في دور الأربعة ليتأهل الفائز إلى المباراة النهائية.
وبالنسبة للمباريات أرقام 5-6-7-8 فيلتقي فيها على الترتيب الشمال بقطر ويلعب الغرافة مع الخريطيات والفائزان يلتقيان في دور الثمانية، ويلعب الريان مع أم صلال ويواجه الوكرة الشحانية.
الفائزان من هاتين المواجهتين يلتقيان في دور الثمانية أيضاً، على أن يلعب الفائزان من مباراتي دور الثمانية في دور الأربعة ليتأهل الفائز إلى المباراة النهائية.
ويلتقي في المسار الثاني في الدور ربع النهائي الفائز من قطر والشمال مع الفائز من الغرافة والخريطيات، والأمر نفسه ينسحب على مواجهات الفرق الأربعة الأخرى بحيث يلتقي الفائز من أم صلال والريان مع الفائز من الوكرة والشحانية، ويؤهل هذا المسار فريقا واحدا من الفرق الثمانية إلى المباراة النهائية.
وقد جرت القرعة وفق النظام الجديد للبطولة الذي بدأ مع النسخة الثامنة والأربعين، حيث ستبدأ جميع الفرق منافساتها وفق مراحل البطولة الأربع بدءاً من المرحلة التمهيدية وصولاً إلى المباراة النهائية والتي يشارك فيها 16 نادياً من أندية الدرجتين الأولى والثانية.
copy short url   نسخ
20/01/2022
626