+ A
A -
كتب - محمد الجزار
أعلنت اللجنة العليا للمشاريع والارث عبر حسابها الرسمي في تويتر عن فتح باب تقديم الطلبات للحصول على تذاكر كأس العالم قطر2022 انطلاقا من اليوم في خطوة جديدة نحو استقبال الحدث العالمي الكبير الذي يقام في الشرق الأوسط لأول مرة في التاريخ.
وسيعلن الفيفا في بيان رسمي اليوم عن آلية بيع المرحلة الأولى من تذاكر المونديال أمام الجماهير من كافة أنحاء العالم.
ونشر الحساب الرسمي لبنك قطر الوطني QNB تغريدة في تويتر أكد فيها أن المشجعين الراغبين في الحصول على تذاكر مباريات المونديال سيتمكنون من الحجز إلكترونيا عبر بطاقة VISA حصريا خلال الفترة من 19 يناير وحتى 8 فبراير المقبل.
وتسابق قطر الزمن لاستضافة المونديال بأفضل صورة ممكنة، وقد نجحت في الانتهاء من كافة الاستادات الثمانية التي تستضيف المباريات في زمن قياسي وقبل عام كامل من بداية البطولة.
وسيكون استاد لوسيل الكائن بمدينة لوسيل، ثامن استادات بطولة كأس العالم جاهزية، وتبلغ طاقته الاستيعابية 80 ألف مقعد، ويستضيف عشر مباريات خلال نهائيات تلك البطولة، من ضمنها المباراة النهائية، وقد انتهت الأعمال الرئيسية في الاستاد الذي يعد أكبر استادات بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022 قبل عام من انطلاقها.
وأثبتت استضافة قطر لـ«مونديال العرب» بمشاركة 16 منتخباً تحت مظلة «الفيفا» للمرة الأولى، خلال الفترة من 30 نوفمبر إلى 18 ديسمبر في نسخة استثنائية توج بها المنتخب الجزائري قدرات قطر التنظيمية الهائلة، حيث شهدت البطولة التي استضافت منافساتها 6 استادات مونديالية هي البيت، و974، وأحمد بن علي، والثمامة، والمدينة التعليمية، والجنوب، حضوراً جماهيرياً كبيراً حيث سجل استاد البيت المونديالي رقماً قياسياً خلال مباراة قطر والإمارات في ربع نهائي بطولة كأس العرب 10 ديسمبر الماضي بأكبر حضور جماهيري لمباراة كرة قدم في تاريخ قطر بعد أن وصل عدد المشجعين 63.439، ليعود الملعب المونديالي مرة أخرى في المباراة النهائية للبطولة بين تونس والجزائر ليسجل أيضا ثاني أكبر حضور جماهيري بـ60456 متفرجاً.
وشهدت البطولة نجاحاً كبيراً جديداً لوزارة الداخلية ولجنة عمليات أمن وسلامة بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022، التي وضعت خطة لتأمين البطولة، وفق أعلى المعايير الأمنية الدولية وتطبيق جميع المتطلبات الأمنية التي يشترطها الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا).
وكان خالد النعمة المتحدث الرسمي باسم اللجنة العليا للمشاريع والإرث قد أكد في تصريحاته سابقة أن بدء طرح التذاكر سيكون في الربع الأول من العام الجاري وهو ما تم الإعلان عنه بالفعل.
وأكد النعمة أن قطر جاهزة لكل السيناريوهات المحتملة خلال استعداداتها لاستضافة مونديال 2022 بالتنسيق مع مسؤولي الاتحاد الدولي، مشيرا إلى أن قطر أثبتت قدرتها على تنظيم البطولات وفقا لأعلى المعايير رغم جائحة كورونا على غرار دوري أبطال آسيا وكأس العالم للأندية وغيرها من الأحداث الرياضية الكبرى.
وأضاف: الإجراءات الصحية المتبعة بدولة قطر وضعت مستويات عالمية عالية تم تطبيقها بدقة واحترافية كبيرة، لذا فإن قطر تضع قدراتها لتحقيق النجاح والإبهار وفقا لكافة السيناريوهات المحتملة.
وحول باقات الضيافة الخاصة بالجماهير المونديالية قال: باقات الضيافة نفدت بالكامل بعد 24 ساعة فقط من طرحها وهو رقم قياسي جديد مقارنة بالبطولات السابقة، كما أن طرح تذاكر المونديال سيكون خلال الربع الأول من العام القادم.
copy short url   نسخ
19/01/2022
835