+ A
A -
يمضي تنفيذ مشروع أبراج كتارا في منطقة مارينا لوسيل قدما مع الاستعدادات لإنشاء فندق فاخر من فئة الخمس نجوم لتلبية متطلبات المسافرين من رجال الأعمال وفندق من فئة الست نجوم للباحثين عن إقامة تتميز بأقصى درجات الفخامة والرقي، إضافة إلى شقق فاخرة للسكان الدائمين من محبي الراحة المطلقة كما ستضم الأبراج مرافق ترفيهية فاخرة ومحلات تجارية متخصصة، ودور سينما لكبار الشخصيات والمطاعم الفاخرة، فضلاً عن مرافق ومساحات للاجتماعات والمؤتمرات وكذلك مناطق مخصصة للمكاتب. ومن المتوقع اكتمال إنجاز المشروع خلال العام الجاري.
وتعد كتارا للضيافة، أحد أول المستثمرين الذين أدركوا أهمية مدينة لوسيل والتزموا بالاستثمار في هذا المشروع الذي يعد رمز الضيافة في قطر خلال القرن الحادي والعشرين. وقد تم تصميم مدينة لوسيل التي تعد امتداداً لمدينة الدوحة، لتضم مرافق حديثة وفاخرة في بيئات سكنية وتجارية تتناسب مع اقتصاد قطر الذي يشهد ازدهارا متنامياً.
وتعتبر مدينة لوسيل شاملة التخطيط، وهي تعبر عن مدى التقدم الذي حققته قطر على نطاق واسع وتقوم على بناء هذه المدينة شركة لوسيل للتطوير العقاري بالنيابة عن شركة الديار القطرية. وتعد المدينة أضخم مجمع مستقل يجرى بناؤه في دولة قطر، وهي تجسد رؤية قطر الوطنية 2030 في مجال التطوير العقاري.
ومن المقرر أن تستوعب المدينة أكثر من 200 ألف نسمه، يعيشون في محيطها كما يتوقع أن يعمل في المدينة نحو 170 ألف شخص، إضافة إلى 80 ألف شخص يتوقع أن يزوروا المرافق الترفيهية بالمدينة. ولن تشتمل أحياء المدينة الـ 19 على فرص جديدة للسكن والتجارة والضيافة ومتاجر التجزئة وحسب، بل ستوفر كل ما يحتاجه السكان من مدارس ومساجد ومرافق طبية ورياضية وترفيهية ومراكز تسوق ومن المخطط أيضا أن تحتوي مدينة لوسيل على شبكة سكك حديدية خفيفة، ونظام مواصلات بالتاكسي المائي، وشبكة طرق للمشاة والدراجات الهوائية.
وتعد كتارا للضيافة شركة عالمية مالكة ومطورة ومشغلة للفنادق ومقرها دولة قطر ومع خبرة تمتد لأكثر من خمسة وأربعين عاماً في قطاع الضيافة، تعمل كتارا للضيافة على تنفيذ خططها الاستراتيجية للتوسع من خلال الاستثمار في الفنادق الرائدة في قطر في الوقت الذي تعمل فيه على تنمية مجموعتها من الفنادق الرائدة في الأسواق الدولية الرئيسية. وتمتلك أو تدير كتارا للضيافة 42 فندقا ضمن محفظتها من الفنادق وتركز الشركة على الوصول إلى هدفها بإضافة 60 فندقا إلى محفظتها بحلول عام 2030. وتدعم كتارا للضيافة، بكونها شركة الضيافة الرائدة في قطر، الرؤية الاقتصادية طويلة الأمد للدولة. وتملك كتارا للضيافة حالياً مجموعة من الفنادق الرائدة التي تتوزع عبر أربع قارات في 12 دولة وتتمثل في قطر ومصر والمغرب وبريطانيا وفرنسا وإيطاليا وإسبانيا وسويسرا وهولندا وسنغافورة وتايلاند والولايات المتحدة الأميركية. وبينما تتمتع الشركة بشراكات مع بعض أفضل شركات إدارة الفنادق، وتشغل كتارا للضيافة مجموعة من الفنادق التي تملكه وأخرى تديرها.
واكتسبت كتارا للضيافة الاعتراف العالمي للمساهمات التي قدمتها في قطاع الضيافة على مستوى قطر والعالم ومن خلال الجوائز المرموقة التي حازتها.
copy short url   نسخ
19/01/2022
518