+ A
A -
كتب عادل النجار
حقق فريق أم صلال الفوز على الغرافة بثلاثة أهداف مقابل هدف، خلال المباراة التي جمعتهما أمس على استاد ثاني بن جاسم بالغرافة، ضمن منافسات الأسبوع الخامس عشر ببطولة دوري نجوم QNB، وكان شيخ ديباتي قد افتتح التسجيل للغرافة د29، وتعادل لأم صلال عبدالرحمن الرشيدي د39، ثم أضاف عادل علوي الهدف الثاني د58 وعزز أيمن حسين تقدم أم صلال د69 من ركلة جزاء، ليرفع رصيد فريقه الى 22 نقطة، في المركز السادس، في حين تجمد الغرافة عند 23 نقطة في المركز الرابع بجدول ترتيب الدوري.
شهد الشوط الأول من اللقاء إثارة كبيرة، حيث تضمن هدفين وبطاقة حمراء، وكان أداء الفريقين جيدا رغم أفضلية الغرافة في السيطرة والاستحواذ بنسبة 58 %، مقابل 42 % لأم صلال.
الإثارة بدأت من خلال اخراج البطاقة الحمراء ضد لاعب الغرافة ونجمه سفيان هني د19، بعد العودة لتقنية الفيديو المساعد، حيث ارتكب خطأ مباشرا ضد لاعب أم صلال موزاس، واضطر الغرافة للعب بعشرة لاعبين في وقت مبكر من عمر المباراة، لكن بالرغم من ذلك قدم عرضا جيدا، ونجح في التقدم بعد مرور عشر دقائق من ذلك الطرد، وسجل د29عن طريق شيخ ديباتي الذي أظهر مهارة عالية وراوغ دفاع أم صلال وسجل هدفا رائعا.
رد أم صلال جاء أيضا بعد مرور عشر دقائق عن طريق اللاعب عبدالرحمن الرشيدي د39 مستغلاً تمريرة خلف دفاع الغرافة حولها بمهارة الى الشباك ليميح أم صلال التعادل وينهي الشوط الأول بهدف لمثله.
أم صلال خلال الشوط الثاني نجح في حسم الأمور لصالحه مستغلاً النقص العددي في صفوف الغرافة، وجاء الهدف الثاني عن طريق عادل علوي د58 مستغلا ركنية ارتدت من دفاع الغرافة وحارس مرماه فقابلها بتسديدة مباشرة بقدمه اليسرى سكنت الشباك ومنحت أم صلال الأفضلية.
ولعبت تقنية الفيديو المساعد «VAR» دوراً مهماً مرة أخرى في اللقاء عندما احتسب الحكم ركلة جزاء لأم صلال سجل منها أيمن حسين هدف الصقور الثالث د69، ليعزز من تقدم فريقه، وحاول الغرافة العودة لكنه لم يستطيع، في وقت أضاف أيمن حسين هدفا رابعا د80 لكن تم إلغاؤه بداعي التسلل.
copy short url   نسخ
19/01/2022
577