+ A
A -
كتب عوض الكباشي
تتواصل ردود الأفعال وسط الجماهير العرباوية والرياضية بصورة عامة في انتظار وترقب كبير قرار من لجنة الانضباط التابعة للاتحاد القطري لكرة القدم بخصوص الاحتجاج والشكوى المقدمة من نادي العربي بخصوص أهلية مشاركة اللاعب الجزائري محمد بن يطو لاعب نادي الوكرة.
وواصل العرباوية عبر وسائل التواصل الاجتماعي «تويتر» هجومهم على الاتحاد القطري ولجنة الانضباط بسبب التأخير في النظر وحسم موضوع الشكوى، مشيرين في الوقت نفسه إلى أن العربي صاحب قضية وعلى الاتحاد أن يحسم الأمر وينهي الجدل ويصدر قراره الذي اعتبر الكثيرون أنه تأخر.. خاصة أن إدارة فريق العربي تقدمت رسميا بشكوى لدى لجنة الانضباط بخصوص مشاركة اللاعب بن يطو في مباراة العربي بالجولة الثانية عشرة من دوري نجوم QNB، وهو لا يزال لم يكمل أيام الحجر المنزلي والتي تحددها وزارة الصحة بعشرة أيام، وأن اللاعب شارك يومها في مباراة العربي واحترازه لا يزال باللون الأحمر حسب إدارة نادي العربي.
وذكر بعض الجمهور العرباوي أن اتحاد الكرة إذا كان يعتقد أن إغلاق هذه القضية بهذه الطريقة والسكوت هو الحل، فهي طامة كبرى لأن الاتحاد سيضع نفسه في ورطة وحرج كبير لأن اللاعب خرق البروتوكول الصحي الذي هو أحد أعمدة قوانين الدولة.. وظلت المطالبة الجماهيرية بحسم الأمر بأسرع فرصة هي الحدث الأبرز.
ورغم مرور أيام وأسابيع ولا تزال لجنة الانضباط التابعة للاتحاد القطري لكرة القدم تتابع القضية بعد أن تسلمت الشكوى رسميًا، إلا أنها لم تنظر ولم تصدر أي قرار بخصوص هذه القضية خاصة أن هذا التأخير جعل الحديث كثيرا، وهو ما جعل الكثير يقول إن الاتحاد أمام قضية سهلة ولا تحتاج كل هذا الانتظار والتأخير.
وتقدم نادي العربي باحتجاج رسمي للاتحاد القطري لكرة القدم ومراقب المباراة على أهلية مشاركة أحد لاعبي فريق نادي الوكرة الرياضي في المباراة التي جمعت الناديين في مسابقة دوري نجوم قطر الثلاثاء الموافق 04/01/2022 م.
وفي التفاصيل فقد أوضح النادي عبر منشور على حسابه بموقع تويتر أن اللاعب قد أصيب بفيروس كورونا وقام بعمل الفحص في تاريخ 26/12/2021 وحيث إن القانون يلزم المصاب بكوفيد 19 الالتزام بالحجر المنزلي لمدة عشرة أيام حسب الإجراءات المتبعة والخاصة بوزارة الصحة وإدارة الأزمات.
وبدوره أوضح الإعلامي خالد جاسم خلال حديثه في برنامجه المجلس أن مصدرا مسؤولا بلجنة الانضباط أفاد بأن رئيس لجنة الانضباط مصاب بكورونا ويرفض الاجتماع عبر برنامج (الزووم)، وأنه بدأ فعليا في النظر في الشكوى المقدمة من النادي العربي وفي جمع كل من الأوراق والمستندات التي تثبت صحة الشكوى أو غير ذلك، والمتمثلة في اللاعب المقصود والتحقق من توقيت إصابته بفيروس كورونا، وأنه بالفعل أجرى الفحص في تاريخ 26 ديسمبر الماضي، وحيث إن القانون يلزم المصاب بـ«كوفيد - 19» بالالتزام بالحجر المنزلي لمدة عشرة أيام حسب الإجراءات المتبعة والخاصة بوزارة الصحة، إلا أن اللاعب المعني لم يلتزم بالتوجيهات ولم يستكمل مدة الحجر المقررة وتم إشراكه في المباراة (حسب نادي العربي).
copy short url   نسخ
19/01/2022
553