+ A
A -
كتب محمد مطر
انطلقت أمس عروض مسرحية «المهمة الصعبة» التي تستضيفها وزارة الثقافة بالتعاون مع المؤسسة العامة للحي الثقافي كتارا، وتستمر عروضها حتى 12 ديسمبر الجاري على مسرح الدراما بكتارا، ويشارك في بطولتها نخبة من الفنانين من قطر والكويت، وعلى رأسهم كل من الفنانين عبدالعزيز المسلم، غازي حسين، مرام، جمال الشطي، عبدالله المسلم، أحمد التمار، عبدالله الرميان، خالد الربيعة، مايا، شيماء قمبر، والمسرحية من إخراج عبد العزيز المسلم أيضًا.
وتتناول المسرحية بعض القضايا الاجتماعية، وتعزز منظومة القيم المجتمعية والأخلاقية بإطار كوميدي هادف، وتتصدى للظواهر السلبية الدخيلة على ثوابت المجتمع، والموجودة على الساحة العربية مثل: قضايا الفساد، وأضرار السوشيال ميديا، وارتفاع معدل الجريمة، لاسيما جرائم الطعن، وتعزيز منظومة الاكتفاء الذاتي من المنتجات والصناعات، وإبراز جهود المزارع، وأصحاب المصانع، وكيفية تحقيق تنوع في مصادر الدخل، ومساعدة أصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة والرائدة بالقطاع الخاص، للخروج من هذه الأزمة وما يترتب عليها مستقبلا، وحماية المجتمع، وإبراز الدور الأمني الجاد في التصدي لهذه الظواهر وتضحيات العيون الساهرة من أجل أمن وأمان الوطن من خلال إيقاع كوميدي مشوق ومتعة بصرية، في إطار فني مسرحي مكتمل فيه عناصر الإبهار، فالنص ذو روح شبابية يتعرض لبعض المواضيع الراهنة التي تهم قطاع الشباب.
بدوره، قال المخرج عبد العزيز المسلم: سعداء جدًا أن نشارك أفراح دولة قطر العزيزة ضمن فعاليات بطولة كأس العرب، بتقديم عروض المسرحية الكويتية «المهمة الصعبة» بكامل نجومها وفنانينها وبمشاركة نجوم لهم ثقلهم من قطر. وتابع المسلم: كل الشكر والتقدير لسعادة الشيخ عبدالرحمن بن حمد آل ثاني وزير الثقافة على دعمه واهتمامه، والشكر موصول أيضاً إلى مركز شؤون المسرح والقائمين عليه لما قدموه لنا من تســهـــيــلات تتعلق بالمسرحية التي تقدم عروضها حالياً على مسرح الدراما في كتارا، كما أريد أن أتوجه بالشكر أيضاً للحي الثقافي كتارا والمؤسسة القطرية للإعلام وكل الجهات التي رحبت وساهمت في تقديم عروض المهمة الصعبة.
وعن الحضور الجماهيري ورسالته للجمهور قال: كل الشكر والترحيب بالجمهور القطري الكبير وبكل عشاق المسرح من زوار قطر من مختلف دول العالم ومن دول مجلس التعاون الخليجي والعالم العربي، وكل الجماهير التي حرصت على الحضور، وهو الأمر الذي دفعنا لفتح «3» عروض يومياً بحمد الله حتى نستقبل أكبر عدد من الجمهور الكريم.
وفيما يخص المسرحية، أكد المسلم أن محتوى المسرحية يتضمن العديد من القيم والرسائل التي تهم كل بيت خليجي وعربي، وتقدم في إطار كوميدي هادف، وتعزز مفهوم التعاون المشترك ووحدة الصف في ظل التحديات القادمة بعد الجائحة التي أثرت على الاقتصاد والتنمية وكل المجالات في العالم العربي، ومن بين رسائل المسرحية أن كل مهمة من أجل أوطاننا سهلة وإن كانت مهمة صعبة.
أما عن عروضها السابقة في الكويت ونجاحها الكبير عند عرضها، فقال: عرضت المسرحية في الكويت تحت رعاية معالي وزير الداخلية واستمرت عروضها لمدة شهرين وما زالت تقدم عروضها بنجاح كبير.
وتابع: نحن سعداء جداً بعودة المسرح والثقافة بعد توقف دام عامين، وأشكر باسم فنانين الكويت كل من ساهم في مشاركتنا الكويتية ضمن فعاليات بطولة كأس العرب.
copy short url   نسخ
10/12/2021
719