+ A
A -
الدوحة الوطن
ضمن حلقة جديدة من تعرف على كاتب من قطر مع ماريا، سلط الملتقى القطري للمؤلفين الضوء على مسيرة الكاتب سنان عبد الرحمن المسلماني، واستعرضت الناشطة على مواقع التواصل الاجتماعي ومقدمة الفعالية ماريا فرناندا ديل ريو أهم إنجازاته الثقافية ومحطاته الابداعية في حلقة تم بثها عبر مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بالملتقى وقناته على يوتيوب.
وعرفت ماريا المسلماني بكونه كاتبا وشاعرا وفنانا ومسرحيا وصحفيا قطريا من مواليد سنة 1957 حاصل على ليسانس آداب في الصحافة من جامعة قطر سنة 1982، وصدرت له مجموعة من المؤلفات من بينها مزن وصاحب الروح اللذان صدرا سنة 2003.
وأشارت ماريا إلى أن مجالي الأدب والإعلام عادة ما يتقاطعان ويلتقيان كونهما انعكاسا للبيئة والثقافة المحلية لأي بلد وأن المسلماني نجح في كليهما، فبالإضافة إلى كونه كاتبا ناجحا في أكثر من مجال أدبي فهو يشغل منصب نائب رئيس تحرير جريدة الوطن القطرية منذ عام 1995 حتى الآن، كما شغل سابقا منصب رئيس تحرير مجلة الدوحة حتى عام 1986 ونائب رئيس تحرير مجلة أخبار الأسبوع من 1986 إلى 1995. وأضافت أن من بين أهم المناصب الإدارية التي تقلدها رئيس قسم المسرح بوزارة الثقافة والفنون والتراث حتى 2013.
و في مجال المسرح انتخب رئيسا للفرقة المسرحية القطرية عام 1992، كما كانت له اسهامات عدة في مجال الفن التشكيلي، فقد شاركت لوحاته في عدد من المعارض التشكيلية وهو عضو الجمعية القطرية للفنون التشكيلية، وهو أيضا عضو سابق في لجنة البحوث والدراسات بوزارة الثقافة وعضو سابق في اللجنة الدائمة للمسرح بوزارة الثقافة.. شارك في العديد من الأعمال المسرحية الإذاعية والتليفزيونية والمهرجانات واللجان والاجتماعات المحلية والعربية المتعلقة بالمسرح. وأشارت ماريا إلى أن ما يجعل سنان المسلماني شخصية مميزة، إضافة إلى كونه صاحب اهتمامات ومواهب متنوعة أن مشاركاته لم تقتصر على المستوى المحلي فقد شارك في العديد من المعارض الفنية بالداخل والخارج.
copy short url   نسخ
10/12/2021
1412