+ A
A -
أجريت يوم أمس عدد من التصفيات في مسابقتي «الطلع» و«الدعو» ضمن بطولة اليوم الوطني للصقور 2021 في صبخة مرمي بسيلين خلال الفترة الصباحية، وفي مبنى جمعية القناص براس لفان خلال الفترة المسائية.
وتقام البطولة التي تنظمها جمعية القناص القطرية بدعم من اللجنة المنظمة لاحتفالات اليوم الوطني للدولة وبإشراف من مركز قطر للفعاليات الثقافية والتراثية، وتستمر الـ14 من هذا الشهر.
وخلال الفترة الصباحية، تم إجراء منافسات تصفيات مسابقة الطلع أمس، للمجموعات من 8 إلى 14، وأسفرت عن تأهل 6 صقارين آخرين إلى نصف النهائي الذي سيجرى يوم الأحد 12 ديسمبر الجاري، ليرتفع بذلك عدد المتأهلين إلى 12 صقرا.
والمتأهلون إلى الدور قبل النهائي أمس هم: تركي عبدالله الدوسري، خالد عمير النعيمي، مبارك سلطان المهندي (صقران)، سلطان أحمد النعيمي، ثم فريق الشقب.
وخلال الفترة المسائية، أجريت تصفيات مسابقة الدعو في فئتي: «قرناس جير حر» و«فرخ جير شاهين». وأسفرت عن تأهل 10 صقور عن كل فئة إلى السباق النهائي.
والمتأهلون في مسابقة الدعو فئة «قرناس جير حر» هم: عبدالله سعيد المري (صقران)، خليفة ناصر المسند (3 صقور)، فريق لوسيل (صقران)، محمد خباب النعيمي، محمد راشد النعيمي، ثم حمد عبدالهادي بن نايفة.
والمتأهلون في فئة «فرخ جير شاهين» هم: فريق النخبة، فريق لوسيل، فريق الشيحانية (صقران)، محمد خباب النعيمي، عبدالله عامر الكعبي، فريق إلزم (صقران)، عبدالله سعيد المري، ثم خليفة ناصر المسند.
وتقدم الصقارون المشاركون بشكرهم لجمعية القناص القطرية، وللجنة المنظمة لاحتفالات اليوم الوطني للدولة، على دعم تراث الصقارة في البلد، وتشجيعهم للحفاظ على موروثنا في هذا المجال.
كما تقدموا بشكرهم للجنة المنظمة للبطولة، والأجواء الجيدة التي تجري فيها المنافسات، وذلك انطلاقا من بطولة إصفري قطر للصقور، ووصولا إلى بطولة اليوم الوطني للصقور.
وضرب المشاركون الوعد في مهرجان مرمي، من أجل منافسات فيها ندية وإثارة بعد انتهاء هذه البطولة.
كما أهدى المتأهلون إلى الأدوار المقبلة التأهل إلى أصدقائهم، متمنين الفوز والتأهل لمن لم يتمكنوا من ذلك في باقي التصفيات.
وتجري اليوم تصفيات الطلع للمجموعات من 15 إلى 21 خلال الفترة الصباحية، بينما تجرى خلال الفترة المسائية تصفيات الدعو لفئتي: «قرناس جير شاهين» و«فرخ جير حر».
جدير بالذكر، أن جمعية القناص القطرية رصدت للفائزين في بطولة اليوم الوطني، عددا من الجوائز في جميع المسابقات من المركز الأول إلى الخامس.
copy short url   نسخ
09/12/2021
275