+ A
A -
تصدر المهاجم التونسي سيف الدين الجزيري هداف الدور الأول في كأس العرب 2021 برصيد 3 أهداف سجلها من ثنائية في لقاء موريتانيا وهدف ثالث قاد به نسور قرطاج لفوز مهم على منتخب الإمارات.
بدأ سيف الدين الجزيري (28 عاما) مشواره في النادي الإفريقي، حيث لعب 64 مباراة مع فريق باب الجديد، لكنه لم يلق العناية أو من يوظف موهبته، بل تخلى عنه النادي في2013، بإعارة لحمام الأنف، وحين عاد لم يحصل على الفرصة الكاملة، قبل أن يخرج بإعارة جديدة في 2017 لاتحاد بن قردان، مما دفعه للرحيل تماما عن تونس، حيث سافر إلى مصر وانضم لنادي طنطا بالدوري الممتاز.
فرض الجزيري نفسه في الملاعب المصرية حين انضم إلى نادي طنطا في 2017، إذ أصبح هداف الفريق، مسجلا 7 أهداف وصنع هدفين، وبعد عودة خاطفة اضطرارية إلى تونس في تجربة قصيرة مع الملعب القابسي عاد الجزيري إلى الدوري المصري من بوابة نادي المقاولون العرب العريق، الذي خاض معه فترة ذهبية على مدار موسمين.
وانتقل الجزيري للزمالك معارا، ثم انتقل إليه رسميا، فمنحه ذلك الانتقال الكبير دعما قويا وضعه في حسابات مدرب منتخب تونس منذر الكبير، الذي ضمه لقائمة نسور قرطاج في مباراتي غينيا الاستوائية وليبيا، ولم يفوت النجم الجديد للزمالك الفرصة فقدم أوراق اعتماده سريعا وبقوة مع تونس بتسجيل 3 أهداف.
ومع تأهل تونس للدور ربع النهائي سيكون أمام الجزيري فرصة لتعزيز رصيده ومواصلة المنافسة بقوة على صدارة هدافي كأس العرب.
copy short url   نسخ
09/12/2021
196