+ A
A -
د. مزمل أبو القاسم* لن نضيف جديداً إذا ما أطنبنا في مدح النهج الاحترافي الذي يتبعه الأشقاء القطريون في تنظيمهم للبطولات العالمية، والفعاليات الرياضية الدولية بمختلف أنواعها، لأن كل كلمات التقريظ تعجز عن وصف علامة الجودة، التي صارت سمةً ملازمةً لكل حدث رياضي تحتضنه دوحة الجميع.
* ها هي ملامح الحلم العربي الزاهي تتضح مع اقتراب موعد استضافة قطر الخير للحدث الرياضي الأبرز في العالم أجمع.
* أذنت دقات الساعة بدخولنا أجواء المونديال فعلياً، بعد أن تبقى عام واحد على انطلاقته المرتقبة، كأول بطولة لكأس العالم تقام في الشرق الأوسط
* كل شيء هنا يضِجُّ بالروعة، ويتحدث بلسان الجمال، وينطق بلغة الإتقان.
* لا شيء يترك للصدفة، فكل الخطوات والترتيبات محسوبة بدقة الساعة السويسرية.
* الجدية تكسو الوجوه المترعة بالطيبة.
* السعي إلى الإتقان شعار كل العاملين في ملف الاستضافة القطرية للمونديال.
* على الصعيد الشخصي عايشت هذا الحلم الجميل على مدى أكثر من ست سنوات، تلقيت فيها عشرات الدعوات من اللجنة العليا للإرث والمشاريع، بصفتها الجهة المسئولة عن الملف الضخم المتشعب.
* لفت نظري منذ الوهلة الأولى صغر أعمار القائمين على ذلك العمل المتشعب الضخم، ومنهم حسن عبد الله الذوادي، الأمين العام للجنة العليا للإرث والمشاريع
* حسن شاب رقيق الملامح، طيب النفس، عالي الهمة والكفاءة، يجيد التعبير عن نفسه بعدة لغات، مثلما يحسن الحديث بلغة البيان بالعمل.
* منهم ناصر الخاطر؛ الرئيس التنفيذي لبطولة كأس العالم قطر 2022، رفيق درب الذوادي، وقرينه في الإجادة والكفاءة والثقة الوافرة في النفس والقدرات.
* عندما زرنا موقع استاد المدينة التعليمية أول مرة قبل عدة سنوات من الآن كان مجرد (حفرة ضخمة)، في منطقة بعيدة عن العمران.
* عدنا لاحقاً للمكان عينه، فوجدناه يشع بالجمال والضياء والعمران، ووجدنا حوله مدينةً ضخمةً، تحوي مجموعة كبيرة من أكبر وأشهر الجامعات العالمية، ومرافق رياضية وثقافية ضخمة
* عندما حضرنا افتتاح استاد خليفة (بعد التعديل) وجدناه مكيفاً بالكامل.. وكانت درجة الحرارة خارج الاستاد 38 درجةً، وداخله في حدود 22.
* أما ملعب الثمامة فيمثل أيقونةً معماريةً متميزة، لأنه مستوحىً في الأصل من شكل الطاقية العربية التقليدية (التي تُلبس تحت الغترة والعقال.
* انطلقت بطولة كأس العرب في دوحة الجميع، وفاح منها أريج المونديال، إذ أنها ستنظم بالنهج نفسه الذي سيقام به كأس العالم، وبالأسلوب نفسه، وعلى الملاعب ذاتها، كبروفة مصغرة لحدث أكبر، في الجوانب الأمنية والفنية والتنظيمية كافة.
copy short url   نسخ
02/12/2021
166