+ A
A -
في لمسة وفاء وعرفان بالجميل كرمت قطر الخيرية جامعة قطر الشريك المنظم للمنتدى، والطلاب والمتطوعين والموظفين الذين شاركوا في فعاليات «منتدى العمل الإنساني 2021» الذي نظمته قطر الخيرية بالتعاون مع جامعة قطر يومي 18 و19 من شهر أغسطس المنصرم، بالتزامن مع اليوم العالمي للعمل الإنساني، وذلك تقديرا لجهودهم في النجاح الذي حققه المنتدى في نسخته الأولى.
وقامت السيدة فاطمة المهندي، مدير إدارة البرامج وتنمية المجتمع بقطر الخيرية في الحفل بتقديم الدروع التذكارية وتوزيع الشهادات التقديرية على المكرمين.
وقالت السيدة فاطمة المهندي، مدير إدارة البرامج وتنمية المجتمع في كلمة لها في الحفل: «نعتز بأننا نقدم مثل هذه البرامج التي تسهم في الارتقاء بقدرات المتطوعين وتحفيز الإمكانيات لديهم، منوهة بأن منتدى العمل الإنساني الأول سلط الضوء على التحديات التي تواجه العمل الإنساني والمنظمات الإنسانية، ووضعنا من خلاله خريطة طريق مستقبلية لاستقطاب الشباب للاستفادة من طاقاتهم وقدراتهم».
كما تقدمت بالشكر والتقدير لجامعة قطر على تعاونها في تنظيم المنتدى كشريك منظم، وللمتطوعين على مساهمتهم في إنجاحه، معربة عن حرص قطر الخيرية على التعاون مع المتطوعين وتقديم الدعم لهم.
انطباعات المكرمين
بدوره عبر السيد مبارك الدوسري، رئيس قسم التطوع والخدمة المجتمعية بالإنابة في جامعة قطر عن شكره لقطر الخيرية والجهات الشريكة والمتطوعين الذين أثبتوا قدرتهم على تحمل المسؤولية وتحقيق الهدف، وقال: إن التعاون بين قطر الخيرية وجامعة قطر في تنظيم المنتدى ساهم في تبادل المعرفة ونشر ثقافة روح الفريق الواحد بين طلاب الجامعة وموظفي قطر الخيرية الأمر الذي مكننا من تحقيق نجاح المنتدى.
وعلى هاش حفل التكريم قال المتطوع محمد بن فهد الهديفي: أتاح لنا التطوع في المنتدى فرصة لتحمل المسؤولية، كما شجعنا على تسخير وتوظيف كفاءاتنا وقدراتنا من أجل خدمة المشاريع الإنسانية، وشكر قطر الخيرية وجامعة قطر على هذه الفرصة التطوعية المتميزة. وعبرت المتطوعة موزة المري عن سعادتها بالمشاركة في منتدى العمل الإنساني الذي أتاح لها الفرصة للانخراط في العمل الجماعي وتنفيذ المهام بالتعاون مع العديد من الأشخاص من مختلف الجهات، منوهة بأنها استفادت كثيرا من مشاركتها في المنتدى، متمنية المشاركة في النسخة القادمة من المنتدى.
وأوضح المتطوع سلطان محمد العيسائي: أنه تعلم التعاون والعمل في المجموعة باستخدام البرامج الإلكترونية، مشيرا إلى أن قطر الخيرية قدمت كل الاحتياجات اللازمة لإنجاح المنتدى.
وقد تضمن حفل التكريم عرضا لتقرير عن المنتدى، اشتمل على نبذة عن المنتدى ومحاوره، والتوصيات التي خرج بها، وعرض فيديو لأهم ما تطرق إليه المتحدثون خلال يومي المنتدى.
جهد معرفي
الجدير بالذكر أن منتدى العمل الإنساني يعد المبادرة الأولى من نوعها على مستوى دولة قطر للجهد المعرفي والتثقيفي المهم الذي تضمنه، والنخبة المميزة التي شاركت فيه من المختصين وأصحاب الخبرات والضيوف، وأوراق العمل التي قدمت فيه من خلال الجلسات والورش النقاشية، وقد ركز المنتدى على ثلاثة محاور رئيسية هي الشراكات في العمل الإنساني والتطوعي، ودور التكنولوجيا في تطوير العمل الإنساني واستقطاب وتدريب العاملين في المجال الإنساني.
copy short url   نسخ
02/12/2021
214