+ A
A -
.. لا يفكرون الا في ذبحنا..سرقتنا.. تفتيتنا من مجلس عموم بريطاني إلى كونغرس أميركي.. لاننا لم نسمع ولم ننصت ولم نعمل بقوله تعالى «وَاعْتَصِمُواْ بِحَبْلِ اللّهِ جَمِيعاً وَلاَ تَفَرَّقُواْ وَاذْكُرُواْ نِعْمَتَ اللّهِ عَلَيْكُمْ إِذْ كُنتُمْ أَعْدَاء فَأَلَّفَ بَيْنَ قُلُوبِكُمْ فَأَصْبَحْتُم بِنِعْمَتِهِ إِخْوَاناً»
ولم يعوا قول رسول الله صلوات الله وسلامه عليه.. «مثل المؤمنين في توادهم وتراحمهم كمثل الجسد الواحد إذا اشتكى من عضو تداعى له سائر الجسد بالحمى والسهر»
ولم نأخذ بقول الشاعر:
تأبى الرِّماحُ إذا اجتمعنَّ تكسُّراً
وإذا افتــــرقَنّ تكــسّرتْ آحادا
لقد أمعنا في مخالفة قوله سبحانه فأقمنا الحرب على بعضنا.. ولم وأوغلنا في مخالفة رسول الله فاذا اشتكت دولة نزيد في ايلامها..
ولم نستمع لجورج غالوي عندما قال إن ممثلي الشعب البريطاني لا يفكرون الا في تفتيت العالم العربي والعالم الإسلامي.. ومشغولين في كيفية سرقة ثروات هذين العالمين.... وقالوا عنه إنه مجنون..
ويأتي الرد من الكونغرس الاميركي ومجلس النواب الاميركي الذي وقفنا معه في ضرب افغانستان واحتلال العراق يأتي الرد بتشريع قانون وبالاجماع يجيز لاي مواطن اميركي تضرر من تدمير البرجين أن يقاضي المملكة العربية السعودية التي كانت هي أول من حارب العمل الاجرامي والذي تم جرجرة سبعة عشر من ابنائها إلى تنظيم لا علاقة له بالسعودية ولا بالإسلام أن يدعي بأنه هو من نفذ تدمير البرجين العالميين مع أن كل النظريات التي ظهرت فيما بعد تؤكد أن هناك مؤامرة اكبر من القاعدة واكبر من عقل شباب غرر بهم ليقوموا بهذا العمل المجنون. ومع أن الرئيس الاميركي أوباما استخدم الفيتو ضد هذا التشريع الا أن الكونغرس رفض الفيتو.. لأن الذين يتحكمون بالكونغرس هم ممثلو شعب تم غسيل دماغه باعلان صهيوني بأن العرب والمسلمين اذا قامت لهم قائمة فسوف يعيدون كل ما اغتصب منهم من حقوق في الاندلس وحقوق في شرق اسيا وفي فلسطين سوف يستردونه في سنة أو سنتين على اكثر تقدير فلنواصل تفتيتهم واستنزافهم بعدا عن اسرائيل وبعيدا ليتحاربوا ويتقاتلوا وليدفعوا المليارات تعويضا لمن قتلوا في حادث اعد له وتم تنفيذه من اجل هذا اليوم الذي يواجه المسلمون فيه اسوأ حقبة تعيشها الامة..
وبعد.. نحن امة عربية.. لا نقول امة إسلامية.. نحن من تجمعنا الضاد و90% دينهم واحد ولغتهم واحدة.. ألم يحن الوقت لنعتصم بحبل الله ونؤلف قلوبنا لننجوا من شفا حفرة النار ألم يحن الوقت لنسهر جميعا على جرح عربي في الشام وفي مصر وفي ليبيا وفي تونس والصومال... ألم يحن الوقت لنقول ما نعمل ونعمل ما نقول..
نبضة اخيرة
نذرف الدمع.. حبيبا جفا.. وسنذرف الدم اوطانا تغرق تحت سنابك الحقد..

بقلم : سمير البرغوثي
copy short url   نسخ
02/10/2016
427