+ A
A -
حوار محمد مطر
أكد السيد مبارك العوامي مساعد مدير تليفزيون قطر أن التليفزيون هو المنصة المتاحة «مجانا» لكل مرشحي انتخابات مجلس الشورى وذلك ضمن جهود المؤسسة القطرية للإعلام بتوجيه من سعادة الشيخ عبدالرحمن بن حمد آل ثاني الرئيس التنفيذي للمؤسسة لنكون مواكبين بشكل مستمر لكل الأحداث الهامة التي تهم المواطن القطري.
وأوضح العوامي، في تصريحات خاصة لـ الوطن، أن المؤسسة القطرية للإعلام تقدم دعماً لا محدودا للتجربة الانتخابية وللمرشحين دون التمييز أو التفريق بينهم، مرتكزة في هذا الدعم على مبدأ المساواة بين كافة المرشحين وإتاحة الفرصة أمامهم للتعبير عن تطلعاتهم وطموحاتهم وعرض برامجهم الانتخابية بكل أريحية.
وأشار العوامي إلى أن لجنة الدعم الإعلامي لانتخابات مجلس الشورى تقدم خدمات إعلامية لكل المرشحين تتضمن تصوير فيديو لاستعرض السيرة الذاتية والبرنامج الانتخابي وتسجيلا صوتيا وصورا على أعلى مستوى لاستخدامها في الدعاية الانتخابية، كما يتم الآن عرض الفيديوهات على شاشة تليفزيون قطر، وهي خدمات تقدم بمقاييس عالمية.
وأضاف: «استنفرت فرق التليفزيون قبل الانتخابات بفترة كبيرة، وهنا ظهر دورنا الإعلامي كجناح أصيل في تعزيز المشاركة الشعبية والتي نعتبر جزءا أساسيا فيها من خلال عرض صوت المواطن في برامجنا بالإضافة إلى مساهمتنا الآن في دعم كل المرشحين والذين سيشكلون صوتا في مجلس الشورى يمثل كل قطري».
وعن برنامج مجلس الشورى الذي يقدمه تليفزيون قطر، يقول العوامي «نقدم برنامجا يواكب هذا الحدث الهام من خلال ساعات من البث المفتوح، حيث تواكب برامجنا اليومية الانتخابات ومنها برنامج حياتنا الذي يعرض كل ما هو مجتمعي في الانتخابات، كما نقدم برنامج مجلس الشورى والذي يستضيف كل المرشحين الذين تقدم لهم دعوة جميعا للحضور إلى الاستوديو واستعراض سيرتهم الذاتية وبرامجهم الانتخابية بحيث يتم الحديث في الاستوديو من خلال الترتيب الأبجدي، كما نقدم استوديو قانونيا تحليليا للرأي القانوني في طرح المرشحين الخاص بالأمور والجوانب القانونية». وبيّن العوامي أن تليفزيون قطر سيقدم تغطية مباشرة يوم 2 أكتوبر من خلال ساعات من البث المفتوح، حيث سيتم تكليف المراسلين والصحفيين للتواجد في كافة المقار الانتخابية لنقل الصورة كاملة وبكل شفافية من مقار الانتخابات، مع تواجد في الاستوديو لأهم المتحدثين. وفي نهاية حديثه أشاد العوامي بالتعاون الكبير من كل الجهات المسؤولة عن الانتخابات في الدولة، وذلك بتذليل كافة الصعوبات التي قد تواجه هذا الجهاز الإعلامي الهام في أثناء تأدية مهمته الإعلامية.
copy short url   نسخ
20/09/2021
1381