+ A
A -
عوض الكباشي موفد لجنة الإعلام الرياضي

سُحبت أمس في مدينة البصرة العراقية قرعة بطولة كأس الخليج العربي لكرة القدم بنسختها الخامسة والعشرين.. وأسفرت القرعة عن وجود منتخبنا الوطني في المجموعة الثانية بجانب البحرين والكويت والإمارات.. ويتوقع أن تحمل مواجهات مرتقبة أبرزها بين العراق المضيف والسعودية في المجموعة الأولى، وبين البحرين حاملة اللقب وقطر في المجموعة الثانية.

وتوزعت المنتخبات في المجموعتين على الشكل التالي: المجموعة الأولى: العراق - اليمن - السعودية - عمان... وفي المجموعة الثانية: البحرين - الكويت - قطر - الإمارات.

وانطلقت مراسم قرعة بطولة خليجي 25 بحضور سعادة الشيخ حمد بن خليفة بن احمد آل ثاني رئيس الاتحادين الخليجي والقطري لكرة القدم، وسعادة عدنان درجال وزير الشباب والرياضة رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم، وأسعد العيداني محافظ البصرة.. وجاسم الرميحي أمين عام اتحاد الخليج العربي ورؤساء الاتحادات الخليجية وممثلي الوفود والأجهزة الإعلامية المختلفة.

وتضمن حفل القرعة، عدة فقرات تناولت تاريخ مدينة البصرة وإرثها الحضاري، بجانب اختيار الشخصية التاريخية «السندباد»، ليكون تميمة البطولة، مع إطلاق أغنية تحاكي تلاحم الشعوب الخليجية والألفة التي تجمعهم...توافدت إلى البصرة منذ ثلاثة أيام الكثير من الوفود الخليجية لحضور قرعة بطولة كأس الخليج بنسختها الـ25، وبحسب اللجنة التنظيمية للبطولة تم وضع العراق على رأس المجموعة الأولى كونه البلد المستضيف، وحلت البحرين على رأس المجموعة الثانية كبطل للنسخة السابقة.

وستقام البطولة بين 6 و19 يناير المقبل في البصرة حيث يراهن العراق على الحضور الجماهيري اللافت والمتوقع لإنجاح البطولة التي تتمتع باهتمام الجمهور العراقي، شأنه شأن بقية جماهير كرة القدم في المنطقة... وتنظم كأس الخليج مرة كل عامين وأقيمت النسخة الأولى منها في البحرين عام 1970 بينما استضافت قطر النسخة الأخيرة عام 2019 وتوجت فيها البحرين باللقب الأول في تاريخها.

وترقب أهل العراق أكثر من أربعين عاما ليستضيف البطولة للمرة الثانية في تاريخه، بعد أن استضاف البطولة لأول مرة عام 1979 في العاصمة بغداد على استاد الشعب الدولي وتوج بلقب النسخة الخامسة.

ويُشارك في كأس خليجي 25 ثمانية منتخبات وهي: السعودية، العراق، اليمن، عمان، البحرين، الكويت، قطر والإمارات.

copy short url   نسخ
26/10/2022
55