+ A
A -
جريدة الوطن

الدوحة - قنا - تنطلق النسخة الجديدة من مسابقة ومعرض قطر للسيارات الكلاسيكية الفارهة 2022، الجمعية الخليجية القطرية للسيارات الكلاسيكية بالشراكة مع الشركة المتحدة للتنمية، غدا الأربعاء في مدينا سنترال بجزيرة اللؤلؤة وبمشاركة مجموعة من السيارات الكلاسيكية الفارهة تمثل فئات تاريخية مختلفة.

وتحظى هذه النسخة، التي تستمر حتى 31 أكتوبر الجاري، بدعم من الاتحاد الدولي للسيارات الكلاسيكية (FIVA) والذي تعتبر الجمعية عضوا بها وبرعاية كل من: قطر للسياحة، والخطوط القطرية، ومجموعة الفردان للسيارات، وصندوق دعم الأنشطة الاجتماعية والرياضية «دعم».

وسيتخلل المعرض تنظيم مسابقة على هامش فعالياته يتم من خلالها اختيار أفضل السيارات من بين السيارات المشاركة، ستقوم لجنة متخصصة من الاتحاد الدولي للسيارات الكلاسيكية سيتم تشكيلها لغاية اختيار السيارات الفائزة، بانتقاء واختيار السيارات الفائزة، والتي يجب أن تحظى بإجماع أعضاء اللجنة التحكيمية.

وتشتمل هذه المسابقة على خمس فئات من السيارات الكلاسيكية، هي الفئة الأولى: عام 1947 وما قبل، الفئة الثانية: 1948 1957، الفئة الثالثة: 1958 1964، الفئة الرابعة: 1965 1974، الفئة الخامسة: 1975 1992.

وسيتم تصنيف السيارات الفائزة وعددهم 23 فائزا كما يلي: جائزة أفضل ثلاث سيارات في كل فئة، جائزة لأفضل ثلاث سيارات اصلية مبادرة، جائزة أكثر سيارة محافظة على مواصفاتها الأصلية، جائزة السيارة الأكثر تمثيلاً وحضوراً، جائزة أفضل سيارة محافظة على أصالتها وإرثها المحلي، جائزة أفضل سيارة استثنائية فخمة، جائزة أفضل سيارة في المعرض.

وقال سعادة الشيخ فيصل بن قاسم آل ثاني، رئيس مجلس إدارة الجمعية الخليجية القطرية للسيارات الكلاسيكية، في بيان صحفي: «نحتفل غداً بالإعلان عن انطلاق مسابقة ومعرض قطر للسيارات الكلاسيكية الفارهة للعام الثالث على التوالي تحت رعاية سعادة الشيخة المياسة بنت حمد بن آل ثاني رئيس مجلس أمناء متاحف قطر»، مشيرا إلى أن تنظيم معرض متخصص للسيارات الكلاسيكية تحت عنوان «مسابقة ومعرض قطر للسيارات الكلاسيكية الفارهة 2022» يأتي من منطلق الاهتمام بثقافة اقتناء السيارات الكلاسيكية ونشر هذه الثقافة، وزيادة وعي المجتمع بها، ومن منطلق تجسيد هذا الاهتمام، مؤكدا سعى الجمعية نحو توسيع نطاق المهتمين بالسيارات الكلاسيكية.

من جانبه، قال سعادة السيد أكبر الباكر، رئيس قطر للسياحة والرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية: «إن ترسيخ مكانة قطر كوجهة سياحية عالمية تأتي في صلب استراتيجية قطر للسياحة والخطوط الجوية القطرية. وفي هذا الإطار، أتت رعايتنا لمسابقة ومعرض قطر للسيارات الكلاسيكية 2022، الوجهة الأمثل لعشاق السيارات والتشويق للاطلاع على المقتنيات الثمينة».

copy short url   نسخ
25/10/2022
15