+ A
A -
جريدة الوطن

انطلقت أمس سلسلة الندوات الحوارية العامة التي أطلقتها مبادرة «قطر تُبدع» وتستمر حتى يوم 29 أكتوبر 2022، لمناقشة قضايا متنوعة حول تأثير الفن على الثقافة، وعلاقات التفاعل والتأثير المتبادل بين التراث والفن والمكان والمجتمع والسياسة.

وتشارك في الندوات النقاشية المتاحة مجانًا لجميع أفراد المجتمع وتقام ضمن فعاليات «أسبوع قطر تُبدع»، سعادة الشيخة المياسة بنت حمد بن خليفة آل ثاني، رئيس مجلس أمناء متاحف قطر، وشخصيات مرموقة في المشهد الفني المحلي والعالمي، ونخبة شهيرة من الفنانين والخبراء والنشطاء في مجال الفن.

جدير بالذكر أن هذه الندوات النقاشية ستقام في متحف الفن الإسلامي، واستوديوهات ومختبرات ليوان للتصميم، ومتحف: المتحف العربي للفن الحديث، ومتحف قطر الوطني، ومركز M7.

وصرح السيّد سعد الهديفي، المدير التنفيذي لمبادرة «قطر تبدع»: «تتيح الندوات النقاشية للحاضرين فرصة الاستماع إلى تجارب أهم الفنانين الحائزين على جوائز عالمية، ورواد الفنون المؤثرين، والمدافعين عن الفنون في العالم والتعلم منها. ونحن نعتز في (مبادرة قطر تبدع) بأننا نقود جهود تنظيم هذه الحوارات المثمرة والبناءة وتشجيعها، وذلك ضمن فعاليات (أسبوع قطر تبدع) الذي سيقدم تجربة استثنائية لجميع المشاركين».

copy short url   نسخ
25/10/2022
30